غير مصنف

الذهب يحطم أرقاما قياسية.. أعلى مستوى على الإطلاق

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق، اليوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

و مع حلول الساعة 07:22 بتوقيت غرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2580.83 دولار للأونصة بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2589.59 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

أسعار الذهب

كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2608.90 دولار للأونصة، وفقا لـ “رويترز”.

وتسببت عطلات في الصين واليابان وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية في ضعف التداول.

وانخفض الدولار 0.4%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال تيم ووترير كبير محللي السوق في (كيه.سي.إم تريد) “احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة 50 نقطة أساس هذا الأسبوع دفع الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين”.

وأضاف “تظل الظروف مواتية للذهب ومن المحتمل تحقيق المزيد من المكاسب. وإذا استمر الدولار في الهبوط، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام”.

وتتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى المركزي الأميركي، مع تزايد التكهنات حول حجم خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده البنك في 17 و18 سبتمبر/أيلول ووتيرة التخفيضات المستقبلية. كما سيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان عن قراراتهما للسياسة النقدية في وقت لاحق من الأسبوع.

وتساهم أسعار الفائدة المنخفضة والاضطرابات الجيوسياسية في تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 30.85 دولار للأونصة، وبلغت أعلى مستوى في شهرين في وقت سابق من الجلسة. وهبط البلاتين 0.7% إلى 988.46 دولار للأونصة. وصعد البلاديوم 0.2% إلى 1070.25 دولار للأونصة.

أقراء ايضا:

قفزة بسعر الذهب اليوم في السعودية وعيار 21 الآن ببداية تعاملات السبت 14 سبتمبر 2024

اسعار جوال iPhone 12 Pro في الكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى