سيارات تك

الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2024

السائق يزيد الراجحي يفوز بلقب

رالي القصيم تويوتا 2024

أحرزَ السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك فوزًا ساحقًا في رالي القصيم تويوتا 2024، حيث عزّز السعودي تقدّمه في بطولة السعودية تويوتا للراليات، كما اختبر أيضاً إعدادات جديدة على سيارته تويوتا “هايلوكس أوفردرايف” من أجل خوض رالي داكار 2025.

تسببت الرياح القوية وأمطار الخير الغزيرة بتأخيرات في مرحلة اليوم، لكن هذا لم يمنع يزيد من تسجيل أسرع الأزمان في المرحلة الخاصة الثانية اليوم السبت التي بلغ طولها 120 كيلومترًا، واجتازت مقاطع صحراوية حول بريدة صباح اليوم.

أقرأ أيضا.. عبداللطيف جميل لكزس تواصل تألقها في الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا 2024 لصعود الهضبة

أنهى يزيد الرالي أولًا في الترتيب العام بفارق 6:03 دقائق عن أقرب مُطارديه في فئة “ألتيمايت” لسيارات الرالي النموذجية المُطوَّرة “تي 1+”، ألا وهي زميلته ومُواطنته دانية عقيل وملّاحها الفِرنسي ستيفان دوبليه، واحتل السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملّاحه السلوفاكي ماريك سيكورا المركز الثالث في سيارة فورد “أف 150 أوفرود سبورت”.

في فئة الدرّاجات النارية، احتفظَ الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي بتقدمه منذ اليوم الأول، أنهى محمد البلوشي المرحلةَ في المركز الخامس، وكان ذلك كافيًا لضمان الفوز بلقب هذه الفئة بفارق 59 ثانية فقط.

حصلت تغييرات دراماتيكية في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”، فقد خطف الدراج السعودي عبد العزيز الشيبان الفوز بلقب الفئة بعد مُعاناة المتصدّر السائق هيثم التويجري من تأخيرات كبيرة في المرحلة.

واصل السائق السعودي وملّاحه أليكسي كوزميتش تصدُّر فئة “التحدّي” للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية. في سيارة كان – أم “مافريك أكس 3″، وفازَ بلقب الفئة بفارق 7:29 دقائق عن مُواطنه السائق وليد الدخيل الذي أنهى الرالي في المركز الثاني.

وأنهى السائقان السعوديان حمزة باخشب ومها الحملي الرالي في المركز الثالث والرابع على التوالي، واحتلت السائقة الألمانية أنيت كوانت المركز الخامس – الأخير في هذه الفئة، في سيارة “ياماها – أكس رايد”.

في فئة “سايد باي سايد” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع، فُرِضَت على السائق السعودي عبد اللـه الحيدان عقوبة زمنية بإضافة دقيقة واحدة إلى توقيته بعد المرحلة الخاصة الأولى (الجُمعة)،

لكن ذلك لم يُؤثر على نتيجته الإجمالية ولم يمنعه من الفوز بلقب الفئة في سيارة كان – أم “مافريك أكس آر أس توربو آر آر”، بمساعدة ملّاحه الإماراتي بدر العجمي، حيث أنهى الرالي في المركز الرابع في الترتيب العام.

في الفئة نفسها، أنهى السائقون السعوديون عبد اللـه الشقاوي الرالي في المركز الثاني، تبِعه معاذ حريري الذي تراجع للمركز الثالث، وأُرجُوان عمّار في المركز الرابع، ومنى كردي في المركز الخامس.

فازَ السائق السعودي فارس المشنى بلقب فئة “ألتيمايت تي 1” في سيارة نيسان “باترول تي 1”. وفاز السائق السعودي سُـفْيَان العُـمَر بلقب فئة “ستوك” لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري الواسع في سيارة نيسان “باترول تي 2”.

في فئة الدرّاجات النارية، فُرِضَت على الدرّاج الكويتي عبد اللـه الشطّي عُقوبة زمنية بإضافة أربع دقائق إلى توقيته بسبب تجاوزه السرعة المُحدّدة في مقطعٍ مُحايد، لكنه كان قريبًا من مُنافسيه الإماراتي مُحمد البلوشي والسعودي عبد الحليم المغيرة في الكيلومترات الأخيرة.

وذهبَ الفوز بلقب الفئة إلى البلوشي على متن درّاجة “كاي تي أم”. وأنهى عبد اللـه الشطّي الرالي في المركز الخامس، خلف الدرّاج الجنوب أفريقي هانو جيسير، والفائز بالمرحلة الأخيرة الدرّاج السعودي مشعل الغنيم على متن درّاجة هاسكفارنا”، فيما اضطر الدرّاج الإماراتي حمدان العلي للانسحاب في اليوم الأخير.

في فئة “كوادز”، عانى مُتصدّر الترتيب العام للفئة الدرّاج السعودي هيثم التويجري من تأخيرات زمنية كبيرة في المرحلة النهائية، مما مكّن مُواطنه ومُنافسه عبد العزيز الشيبان من الفوز بلقب الفئة عل متن درّاجة ياماها “رابتور”.

اكتفى هيثم بالمركز الثاني، وتبِعه مُواطنه هاني النومسي في المركز الثالث. فيما أخفق عبد الرحمن العبد اللطيف من إكمال مرحلة يوم السبت على متن درّاجته “سي أف فورس”، وتكبّد عقوبات زمنية نتيجةً لذلك.

شكّل رالي القصيم تويوتا 2024 الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2024. نظّمه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وبالشراكة مع الشريك الرسمي جميل لرياضة السيارات، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار. رأسَ اللجنة المُنظّمة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد اللـه الفيصل – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

يُختتم موسم 2024 من بُطولة السعودية تويوتا للراليات بخوض الجولة الرابعة رالي جدة تويوتا، في المدة ما بين 19 و 21 ديسمبر المُقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى