سياحة واثار

“الجناح السعودي” شريك استراتيجي في “سوق السفر العالمي بلندن”

المملكة مرشحة لجائزة السياحة العربية

يشارك الجناح السعودي في المنتدى العالمي “سوق السفر العالمي” كشريك استراتيجي في العاصمة البريطانية لندن هذا العام،

في إطار جهود المملكة للتحول إلى وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم وجذب انتباه العالم إليها.

وتعتبر الهيئات السياحية السعودية من أبرز المرشحين لنيل جائزة السياحة العربية لهذا العام، حيث تمكنت من استقبال حوالي 17 مليون سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023.

كما تسعى لتحقيق أهداف طموحة تتمثل في الوصول إلى 150 مليون زيارة و70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول عام 2030.

يأتي ذلك في إطار تدشين مبادرتين تهدفان إلى تعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والعالم العربي في مجالات متعددة. المبادرة الأولى تتضمن إنشاء أول “نادي لريادة الأعمال”، الذي يخصص لمئة شركة فقط من الجانبين العربي والبريطاني،

بهدف توفير منصة لتعزيز الشراكات بين الشركات والمؤسسات والجامعات في كل من المملكة المتحدة والعالم العربي. أما المبادرة الثانية فهي إطلاق “جوائز السياحة العربية“، التي تستهدف المهتمين بقطاعي السياحة والسفر من مختلف أنحاء العالم، مع التركيز على تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية.

يعتبر إطلاق برنامج العضوية تحولًا هامًا في مسيرة المؤسسة التي تسعى إلى تعزيز دعم العلاقات الثقافية والتجارية والشراكات بين الشركات والجامعات من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل حصرية،

وتقديم فرص للتعاون بين البعثات التجارية من كلا الجانبين. كما توفر المؤسسة فرصًا لتعلم مهارات جديدة من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى توفير تقارير الأسواق والأبحاث الاقتصادية للشركات.

سيُقام حفل تدشين المبادرتين اللتين أعلنت عنهما “لندن العربية” في الخامس من نوفمبر المقبل بفندق الجميرا في منطقة نايتسبريدج وسط لندن.

سيشهد الحفل حضور حوالي 200 شخصية بارزة تشمل وزراء ومسؤولين حكوميين وسفراء ودبلوماسيين ورجال أعمال من العالمين العربي والبريطاني.

كما سيتضمن الحفل الإعلان الرسمي عن برنامج “لندن أرابيا 100″، بالإضافة إلى حفل عشاء خاص للإعلان عن الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية.

من المهم الإشارة إلى أن إعلان الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية يت coincides مع انعقاد منتدى السياحة العالمي في لندن،

مما يعزز من تواجد الوفود المشاركة ويمنحها فرصة أكبر للترويج لمنتجاتها السياحية وإبراز إنجازاتها.

من المهم الإشارة إلى أن إعلان الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية يت coincides مع انعقاد منتدى السياحة العالمي في لندن،

مما يعزز من تواجد الوفود المشاركة ويمنحها فرصة أكبر للترويج لمنتجاتها السياحية وإبراز إنجازاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى