أخبار عامةسياحة تكسياحة واثار

إيرادات فنادق دبي ترتفع إلى 10.67 مليار درهم خلال 8 أشهر

سجلت إيرادات الغرف الفندقية في دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024 حوالي 10.67 مليارات درهم، مقارنة بـ9.94 مليارات درهم في نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس نمواً بنسبة 7.3%، وفقاً لتحليل بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

زيادة في عدد الليالي الفندقية والعائد على الغرف


وأظهرت البيانات أن عدد الليالي الفندقية المحجوزة ارتفع بنسبة 3% خلال الفترة من يناير حتى نهاية أغسطس 2024، ليصل إلى 27.79 مليون ليلة، مقارنة بـ27.03 مليون ليلة في نفس الفترة من العام السابق. كما شهد معدل العائد على الغرفة المتاحة زيادة بنسبة 4%، حيث بلغ 384 درهماً مقارنة بـ368 درهماً.

وواصلت فنادق دبي تسجيل مستويات نمو في جميع المؤشرات الرئيسة، بما في ذلك العائدات على الغرف المتوفرة، ومعدل السعر اليومي، وعدد الليالي المحجوزة، والطاقة الاستيعابية، وعدد المنشآتن وحققت العوائد مستويات قياسية خلال الفترة الماضية، ما يعكس النمو المستمر في قطاع الضيافة بالإمارة.

من المتوقع حدوث نشاط مكثف للفنادق في الربع الأخير من عام 2024

تشير التوقعات إلى ارتفاع النشاط الفندقي في دبي خلال الربع الأخير من العام الجاري، مدعوماً بكثافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات التي تنظمها المدينة، إضافة إلى توافد السياح من مختلف الأسواق بفضل الأجواء المثالية التي تشهدها دبي. . خلال هذا الوقت من العام.ارتفعت الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي بنهاية أغسطس الماضي إلى 151.38 ألف غرفة، بزيادة 2% عن 148.5 ألف غرفة في الفترة المقابلة من عام 2023. كما ارتفع عدد العقارات الفندقية بنسبة 1% ليصل إلى 824 عقاراً على مستوى المنطقة. نهاية يوليو. 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى