أخبار عامةاقتصاد

إطلاق ثاني منطقة سحابية عامة لشركة أوراكل في الرياض، كجزء من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار

  • د الإطلاق جزءًا من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية
  • ومن المتوقع أن تساهم المبادرة بشكل كبير في اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030

أطلقت شركة التقنية Oracle Corp. رسميًا ثاني منطقة سحابية عامة لها في الرياض للعملاء، حيث تقدم خدمات لتحديث التطبيقات وتحليلات البيانات والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويعد الإطلاق جزءًا من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية.

ستوفر منطقة الرياض السحابية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص في المملكة إمكانية الوصول إلى البنية التحتية السحابية من Oracle، مما يسمح لها بترقية التطبيقات.

ويأتي هذا التوسع كجزء من استراتيجية الشركة في مجال الحوسبة السحابية الموزعة، ويتبع إنشاء منطقة في جدة في وقت سابق، بالإضافة إلى خطط تم الإعلان عنها سابقًا لإنشاء منطقة أخرى في نيوم.

وفي حديثه خلال حفل إطلاق في الرياض، كشف ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنية التحتية السحابية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة أوراكل، أن الشركة تنفذ خططاً متقدمة لمركز البيانات الثالث التابع لها في الدمام.

و أكد نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة أوراكل، نيك ريدشو، أن الاستخدام والطلب المتزايد على الخدمات الافتراضية استمر في النمو.

ونتيجة لذلك، لم تكن البنية التحتية الموجودة في جدة كافية، مما أدى إلى الحاجة إلى سحابة عامة ثانية.

وقال ريدشو “كنا نتوقع دائمًا المناطق الثلاث. كان هناك تحول. في الأصل كانت نيوم هي المنطقة الثانية، ثم ظهرت الرياض على الإنترنت في وقت أقرب. ولا يزال من المخطط أن تكون المنطقة الثالثة هي نيوم في الوقت الحالي، ربما بحلول نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل”.

وأكد ريدشو أنه بالإضافة إلى هذه المناطق، قامت الشركة بإدخال قدرة سيادية بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وهو أمر مهم للعملاء الحكوميين الذين يواجهون متطلبات تنظيمية أكثر صرامة.

وأضاف أن “هذا يدعم رؤية 2030 والنمو الذي نتوقعه، لكننا لا نزال نرى زخما ماديا في هذا السوق”.

ومن المتوقع أن تساهم المبادرة بشكل كبير في اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى