اتصالات وتكنولوجيا

أول لابتوب يعمل بهارموني منافس أندرويد الجبار من هواوي

إذا كنت تبحث عن  كمبيوتر محمول بمواصفات عصرية يمكنك التفكير في  جهاز  Huawei Hi Matebook ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا الشهر وقد يكون Huawei Hi Matebook هو أول كمبيوتر محمول يتميز بنظام تشغيل  HarmonyOS .

وبحسب التسريبات وفقا لموقع “91mobiles| ”ستطرح شركة هواوي منتجات جديدة على مرحلتين. ومن المتوقع أن تتضمن المرحلة الأولى هاتف Nova 13 الذكي، وأحدث إصدار من نظام تشغيل HarmonyOS ، وساعة Huawei Watch Ultimate Green Edition . ومن الممكن الكشف عن هذه المنتجات في حوالي 15 أكتوبر ومن المرجح أن تتضمن المرحلة الثانية جهاز MatePad 2024 اللوحي والكمبيوتر المحمول Smart Selection Hi Matebook المرتقب بشدة، مع تاريخ إطلاق محتمل في حوالي 22 أكتوبر.

واصفات كمبيوتر  Huawei Hi Matebook 

تطلق شركة هواوي في الغالب منتجات Hi Smart Selection تحت العلامة التجارية Wiko. مؤخرًا، قدمت وحدة معالجة الرسوميات الخارجية Wiko Hi GT Cube لتكملة MateBook GT 14 ، الذي يفتقر إلى وحدة معالجة رسوميات مخصصة و تم تجهيز وحدة معالجة الرسوميات الخارجية ببطاقة AMD Radeon  والتي تعمل أيضًا كشاحن.

من جانبه أشار ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة هواوي بأن الدفعة الحالية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية من هواوي قد تكون الأخيرة  والتي تعمل بنظام Windows بسبب العقوبات المستمرة كما ألمح إلى أن منتجات أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستقبلية من هواوي من المرجح أن تعمل بنظام HarmonyOS، مما يمثل تحولًا كبيرًا في استراتيجية الشركة البرمجية.

اقرا ايضا: الكمبيوتر المحمول الجديد Dell G15 TGL

ومع استمرار هواوي في توسيع نظامها البيئي، فإن طرح “Hi Matebook” ومنتجات أخرى ضمن مجموعة Smart Selection قد يلعب دورًا رئيسيًا في استراتيجية الشركة لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية، خاصة مع التحول المتوقع إلى نظام تشغيل  HarmonyOS في الأجهزة المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى