منوعات

هكذا استطاعت مصورة سعودية الوصول إلى العالمية

استطاعت المصورة الضوئية السعودية “أمل الأمير” أن تلتقط صورة جوية رائعة للزوارق وسط المرفأ في بنغلاديش، ما يعكس جماليات هذا التجمع بطريقة احترافية لتحقق هذه اللقطة جائزة عالمية في إيطاليا.

أوضحت أنها تعشق فن التصوير منذ طفولتها، وعملت على تنمية موهوبتها بالتدريب والتطوير، تقول: شاركت في مسابقات دولية عديدة، وحققت نجاحات مبهرة، وحصدت من خلالها مئات الجوائز العالمية، وحاليًا أعمل كمحكمة تصوير، وقمت بتحكيم أكثر من 30 مسابقة فوتوغرافية حول العالم، كما نظمت 13 مسابقة تصوير عالمية، وأدير نادي “النظرة الجديدة للتصوير”، الذي يعد عضوًا في منظمة التصوير الدولية FIAP.

ألقاب دولية

وتابعت حديثها: أفتخر بحصولي على عشرات الألقاب الدولية في التصوير، منها: مجيد الفياب الذهبي، وماستر الجمعية الأمريكية للتصوير، والمشروع الفضي في الجمعية الأمريكية للتصوير، والمصور المميز GPU.VIP5.. وأعتبر مشاركتي في جوائز سيينا السنوية، التي تشرف عليها عدة جهات حكومية وأكاديميات ومتاحف في إيطاليا، محطة هامة في مسيرتي، فقد شاركت بصورة واحدة في مسابقة الدرون لعام 2024، والتي تمثل ميناء دكا القديم في العاصمة البنغالية.

جمال اللقطة

وعن سر اللقطة الفائزة، قالت: أبهرني منظر القوارب من أعلى الميناء، وقد رأيتها من أحد الجسور القريبة، توقعت أن أحصل على صورة رائعة باستخدام الدرون فوق هذه القوارب مباشرة، وبالفعل، نزلت إلى النهر والتقطت صورة رائعة، حيث بدت تجمعات القوارب كأزهار ملونة وسط الماء، خاصةً مع وجود أطواق النجاة الملونة.

اقرا ايضا: كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة

ولله الحمد، حصلت على جائزة الإشادة في احتفال كبير بمركز المدينة. ستُعرض الصور الفائزة في عدة متاحف لمدة شهر، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي في مدينة سيينا، حيث ستُعرض صورتي من 29 سبتمبر حتى 24 نوفمبر 2024.

وتابعت أمل: تظل صورتي مثالًا ملهمًا للطموح والإبداع في عالم التصوير، وتمثل الجيل الجديد من المصورين السعوديين الذين يتركون بصمتهم على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى