أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

Tesla Robovan…. تسلا تكشف عن شاحنة 2025

اعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن تطوير شاحنة صغيرة مخصصة لنقل الركاب والبضائع، والتي يمكنها استيعاب حتى 20 راكباً. وقد أطلق الملياردير الأمريكي عليها اسم “تسلا روبوفان” (Tesla Robovan).

ستساهم هذه الشاحنة في تقليل تكلفة نقل الركاب أو البضائع إلى ما بين 5 و10 سنتات لكل ميل. كما ستكون جزءاً من شبكة تسلا للنقل الذاتي القيادة، وسيكون بإمكان الأفراد شراءها أيضاً.

وكانت تسلا قد أعلنت سابقاً عن خططها لإطلاق شاحنة لنقل الركاب والبضائع كجزء من استراتيجيتها طويلة الأمد لتطوير المركبات، المعروفة باسم Master Plan Part Deux. ومن المتوقع أن توفر هذه الشاحنة تجربة نقل ذاتية القيادة بالكامل. وقد أثار ماسك اهتمام المستثمرين من خلال عرض شاحنة مغطاة خلال الاجتماع السنوي للمستثمرين في تسلا.

توافق الخطوة الجديدة التي اتخذتها تسلا في مجال النقل الذاتي القيادة للركاب والبضائع مع خطوات مماثلة من منافسيها. فقد أطلقت فولكس فاجن مؤخرًا شاحنتها الكهربائية ID Buzz، بينما دخلت مرسيدس السوق مع مركبتها eSprinter، بالإضافة إلى شاحنة Ram ProMaster EV ومركبة فورد E-Transit.

جاء الإعلان الأخير خلال فعالية “We, Robot” التي نظمتها تسلا في أحد استوديوهات “وارنر بروس” في كاليفورنيا يوم الخميس، حيث عرضت أيضًا سيارتها لنقل الركاب “سايبركاب”، التي تمثل الأساس لخدمة الروبو تاكسي الخاصة بها لنقل الركاب بواسطة عربات ذاتية القيادة.

“سايبركاب” تسير بدون عجلة قيادة أو مكابح، حيث تعتمد في تصميمها على شاشة كبيرة ومقعدين. يمكن للركاب الاستمتاع بوقتهم أثناء الرحلة من خلال مشاهدة المحتوى، أو الرسم والكتابة على الشاشة، أو حتى المشاركة في اجتماع رقمي عبر إحدى خدمات مؤتمرات الفيديو المتاحة على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى