سيارات تك

Everdome ترسم ملامح جديدة لتفاعل الجمهور الرياضي عبر الميتافيرس بالتعاون مع Alpine Web3

أعلنت Everdome، شركة العالم الافتراضي (الميتافيرس) التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تعاونها مع Alpine Web3 للارتقاء بالحدود المألوفة لتفاعل الجمهور الرياضي مع فرقهم المفضلة، عبر التجارب الرقمية الغامرة. وستؤسس هذه الشراكة مساحات رقمية مخصصة عبر الميتافيرس يتمكن فيها الجمهور من التفاعل مع Alpine ضمن فعاليات تفاعلية ومساحات افتراضية مؤقتة. 

ويهدف هذا التعاون لرسم ملامح جديدة كلياً لتسويق الأحداث الرياضية من خلال تحقيق التكامل بين العالمين الحقيقي والافتراضي، ليحظى الجمهور بطريقة ديناميكية ومبتكرة للتواصل مع فرقهم الرياضية المفضلة والمشاركة في الفعاليات التي يتطلعون إليها، وذلك عبر تجارب رقمية تفاعلية غامرة.

وتمثل Alpine علامة تجارية مرموقة تتمتع بإرث طويل وحافل بالنجاح، وتأسست في عام 1955 على يد جان ريديلي، وتمكنت سريعاً من تحقيق النجاح ضمن مختلف مجالات رياضة سباقات السيارات. ومع حضور اسمها ضمن العديد من السباقات، على غرار بطولة العالم للرالي، وسباق لومان 24 ساعة، وإنجازاتها في سباقات الفورمولا 1، وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل، حرصت Alpine باستمرار على الابتكار لتحقيق هذا النجاح.

وتسعى Alpine الآن لتوسيع نطاق ابتكاراتها لتتخطى عالم سباقات السيارات، إذ تتطلع نحو الاعتماد على طرق جديدة للتفاعل مع جمهور جديد عبر التسويق الرياضي التجريبي، حيث تقرّب العالمين الواقعي والرقمي من بعضهما الآخر.

وفي إطار هذه الشراكة الثنائية، ستعمل Everdome على العديد من تجارب Alpine لتأسيس وجهات رقمية غامرة، وإطلاق سلسلة من المساحات المؤقتة في عالم الميتافيرس لوحدة Alpine Web3 المتخصصة في تقنيات الويب 3.0، والتي جاء إطلاقها تزامناً مع فعاليات رياضية رئيسية لسباقات السيارات، من الفورمولا 1 إلى السباقات الأخرى.

Everdome ترسم ملامح جديدة لتفاعل الجمهور الرياضي عبر الميتافيرس

وستطلق Everdome أيضاً فعاليات تفاعلية بالتعاون مع Alpine Web3  وشركائها، لتتيح للجمهور العالمي عيش تجارب عالم السباقات الحماسية، تزامناً مع صناعة مستقبل تفاعل الجمهور الرياضي مع أحداثهم الرياضية المفضلة.

وخلال العام الماضي، استهلت Everdome تعاونها مع Alpine باستضافة جلسة افتراضية حصرية للإجابة على أسئلة الجمهور بمشاركة سائق الفورمولا 1 بيير غاسلي، وبدعم من الرمز الخاص بالمشجعين الذي تصدره منصة  Binance، إذ أقامت حدثاً تفاعلياً تمكن الجمهور من حضوره عبر شخصياتهم الافتراضية داخل بيئة فريدة، بما قربهم من أبطالهم في السباقات داخل عالم افتراضي غامر.

وفي هذا السياق، قال آرثر كاتسماركزيك، الرئيس التنفيذي للنمو في Everdome: “تتصاعد أهمية التسويق التجريبي في الوقت الراهن، إذ يبدي الجمهور استجابة إيجابية على التجارب التفاعلية الغامرة التي تمنحهم شعوراً أعمق بالتواجد بالقرب من فرقهم الرياضية المفضلة ونجومهم المفضلين في العالم الرياضي.

وستعمل هذه الشراكة الجديدة على استكشاف مستقبل التفاعل مع الجمهور الرياضي، بشكل يخلق سلسلة من النشاطات الافتراضية ضمن مختلف سباقات السيارات ليتمكن عشاق Alpine حول العالم من الاقتراب من أفراد فريقها وسائقيها والتعرّف عن كثب على علامتها التجارية”.

وبدءاً بمساحات الميتافيرس التي تسلط الضوء على الصور ومقاطع الفيديو من Alpine داخل بيئات رقمية تفاعلية بالكامل تقودها الشخصيات الافتراضية (الأفاتار)، ستقوم Everdome بتأسيس حضور دائم ومخصص لفريق Alpine Racing لسباقات السيارات داخل مقرهم الرقمي، لعرض تاريخهم الحافل بالنجاح، وحاضرهم المكلل بالإنجاز، ومستقبلهم الواعد.

من جانبه قال غيوم فيرجناس، رئيس قسم التسويق والترخيص والرياضات الإلكترونية والويب 3.0 في Alpine: “يؤكد تعاوننا مع Everdome على التزامنا بالابتكار المستمر بالاعتماد على أحدث التقنيات.

ولطالما كانت رياضة سباقات السيارات تدور حول الشغف والإثارة والتفاعل، لذلك يأتي تعاوننا مع Everdome لتمكين الجمهور من عيش هذه التجارب المتميزة ضمن عالم رقمي بامتياز”.

وستقدم Everdome منظومة الويب 3.0 المبتكرة التي تتمتع بها شركة Alpine لمجتمعها الكبير من عشاق الويب 3.0 والعوالم الافتراضية والمبتكرين في هذا المضمار، ممهدة الطريق لعلاقات تعاون مثمرة مع مشاريع واعدة في عام 2024 والمستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى