اتصالات وتكنولوجيا

«تخلت عن أندرويد».. هواوي تطلق نظام التشغيل الجديد HarmonyOS NEXT

أطلقت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا، نظام HarmonyOS NEXT، وهو نظام التشغيل الذي طورته بنفسها، والذي تم تصميمه بشكل مستقل عن بنية Android.

ووفقا لـ موقع «china.org.cn»، يمثل حدث الإطلاق في شنتشن، حيث يوجد مقر الشركة، علامة فارقة أخرى لهواوي منذ أن أدرجتها واشنطن على «قائمة الكيانات» في عام 2019، مما يمنعها من التعامل مع الشركات الأمريكية بما في ذلك جوجل، التي توفر نظام أندرويد.

HarmonyOS NEXT

HarmonyOS NEXT هو الإصدار الخامس من HarmonyOS، وقال يو تشنغ دونغ، المدير التنفيذي لشركة هواوي، في هذا الحدث، إنه تم تثبيت HarmonyOS على أكثر من مليار جهاز.

وقال «يو» إن HarmonyOS NEXT مستقل حقًا عن Android وiOS من Apple، مع نواة التشغيل الخاصة به ولغة البرمجة وإطار عمل الذكاء الاصطناعي وميزات أخرى تم تطويرها دون استخدام Linux kernel أو كود Android مفتوح المصدر.

وأضاف: «HarmonyOS NEXT يوفر خيارًا جديدًا ومساحة سوقية لتطوير الصناعات ذات الصلة حول العالم»، مشيدا به باعتباره نظام تشغيل مفتوح وآمن وفعال»، وتابع، إنه «على مدار العام الماضي، عملت هواوي مع أكثر من 10000 شريك محلي لتطوير تطبيقات HarmonyOS NEXT، مما ساعد في بناء سلسلة صناعية مبتكرة لتكنولوجيا المعلومات».

وتم إطلاق HarmonyOS لأول مرة في أغسطس 2019 باعتباره نظام تشغيل مفتوح المصدر، وحل محل iOS ليصبح ثاني أكبر نظام تشغيل للهواتف المحمولة في السوق الصينية.

اقرا ايضا أكبر مشاركة لشركة هواوي بتاريخ معرض “جيتكس العالمي”

من ناحية أخرى، يتوفر أكثر من 15000 تطبيق وخدمة وصفية للاستخدام على HarmonyOS.

ويقول المطلعون على الصناعة إن الميزة الرئيسية لنظام HarmonyOS هي تنسيقه بين المنصات المختلفة، بما في ذلك الهواتف الذكية والسيارات والأجهزة الذكية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى