أخبار عامةاقتصاد

القرية العالمية في دبي تفتح أبوابها للجمهور.. 7 أشهر من الترفيه والثقافة

تستعد القرية العالمية في دبي، واحدة من أبرز المتنزهات الثقافية على مستوى العالم، لاستقبال الزوار في الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء (بتوقيت الإمارات).

تبدأ القرية العالمية، المعروفة بتنوعها الثقافي، فعاليات موسمها التاسع والعشرين مع مجموعة واسعة من الأجنحة الجديدة، والمعالم السياحية، وخيارات الطعام المتنوعة. ستفتح أبوابها من 16 أكتوبر 2024 حتى 11 مايو 2025، حيث تبدأ أسعار التذاكر من 25 درهماً. يمكن شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف المحمول، أو من منافذ بيع التذاكر عند البوابات، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

ما هي أجنحة القرية العالمية في دبي؟


تعتبر الأجنحة الخاصة بكل دولة تمثيلًا فريدًا للقرية العالمية، حيث تشمل واجهات متنوعة من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والهند، والصين، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف أجنحة جديدة هذا العام من الأردن، والعراق، وسريلانكا، وبنغلاديش.

يقدم كل جناح لمحة عميقة عن ثقافة البلاد وتقاليدها، مع تقديم مجموعة من الأطعمة والهدايا التذكارية وغيرها من المنتجات للبيع.

هذا العام، يسلط الموسم الـ 29 الضوء على بعض الأطباق المحبوبة مثل الكباب البوسني والأرز المقلي بالأناناس.

يتوجه عشاق الطعام إلى المطاعم المنتشرة في القرية العالمية، مثل مطاعم بلازا الجديد التي تضم 11 مطعمًا موزعة على طابقين، وتقدم مأكولات من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى شارع فييستا الذي يحتوي على أكشاك تمتد على مستويين، وسوق السكك الحديدية والسوق العائمة، اللذان تم إعادة تصميمهما ليتماشى مع تصاميم ومواضيع جديدة.

ما هي عوامل الترفيه في القرية العالمية في دبي؟

تقدم القرية العالمية في دبي حوالي 40 ألف عرض على مدار 7 أشهر، بدءًا من الحفلات الموسيقية الكبرى وصولاً إلى الفنانين المتجولين.

ومن أبرز الإضافات هذا العام عرض “Cyber City Danger Zone“، الذي يتميز بحيل مثيرة تتحدى السرعة.

كما تم إدخال عرض ثلاثي الأبعاد داخل قبة الخروج لبوابة العالم، بينما تعود “Dragon Lake” مع وحش يزيد حجمه عن ضعف حجم العام الماضي.

يمكن للأطفال زيارة مسرح الأطفال للقاء شخصيات مثل “Wonderers”، و”PJ Masks”، و”Peter Rabbit”، و”Octonauts”، وغيرها من الشخصيات المحبوبة.

ماذا تقدم مناطق الجذب التفاعلية؟


يعود أكبر بيت للرعب في المنطقة في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الهالوين، ولكن الجاذبية الجديدة التي ستختبر مهاراتك هذا العام هي “أسرار المدينة المفقودة”. هذه التجربة متاحة للزوار الذين تتراوح أعمارهم من 10 سنوات فما فوق، حيث يمكنهم الانغماس في مغامرة البحث عن الكنز وحل الألغاز في تجربة فريدة.

كما تم إضافة عدد من المتنزهات الخضراء الجديدة هذا العام، والتي توفر مناطق جلوس موسعة ومقاعد مصممة خصيصًا لتوفير راحة أكبر للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى