أبحاث وجامعات

شراكة بين بيرسون وجامعة الملك سعود لتمكين الطلاب من خلال تزويدهم بحلولٍ متقدمةٍ لتقييم اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية

أعلنت بيرسون ، (FTSE: PSON.L)، التي تعد أحد أكبر شركات التعليم المستمر الرائدة على مستوى العالم، عن إبرام شراكة استراتيجية مع جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، تهدِف إلى تمكين الطلاب السعوديين والمقيمين داخل المملكة من خلال تزويدهم بحلول اختبارات مُتقدِّمة للغة الإنجليزية،

وتمثِّل هذه الشراكة خطوة هامّة في الالتزامات التي تعهّدت بها بيرسون من أجل تعزيز الفرص التعليمية ودعم إجادة اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء الممل

لقد اعتُمِدَ في الوقت الراهن اختبار بيرسون للغة الإنجليزية (PTE) كشرط من الشروط الرسمية للالتحاق ببرنامج “السنة التحضيرية” في جامعة الملك سعود، الذي يُعدُّ سنةً تمهيديّة مُصمَّمة لتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح الأكاديمي، ولتقديم المزيد من الدعم للطلاب،

أقرأ أيضا.. بيرسون تعين ديف تريت في منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا

تقوم جامعة الملك سعود وبيرسون بإنشاء مركز اختبار PTE داخل الحرم الجامعي في مبنى السنة التحضيرية، حتى يتسنّى للطلاب إجراء اختبار PTE مباشرة في جامعة الملك سعود،

مما ينعكس بدوره على تيسير العملية للطلاب بغرض إثبات إجادتهم للغة الإنجليزية لاستيفاء شروط القبول، ومع التحاق الآلاف من المتقدمين في كل دفعة، تواصل جامعة الملك سعود تعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة وخارجها. 

وفقًا للدراسة الأخيرة التي أجرتها بيرسون بشأن السؤال التالي “كيف تُسهم اللغة الإنجليزية في تمكين الأفراد من غدٍ أفضل“، يرى 93 ٪ من السعوديين الذين أجابو عن هذا السؤال أن إجادة اللغة الإنجليزية أمرٌ بالغُ الأهمية لتعزيز الملاءة المالية  في المستقبل.

فقد أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتقنون اللغة الإنجليزية غالبًا ما يحصلون على وظائف ذات رواتب أعلى، حيث أنّ الأشخاص الذين يمتلكون مهارات التواصل الفعّال بإمكانهم الحصول على ما يصل إلى 60 – 100 ٪ أكثر من أقرانهم الأقل كفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن 11 ٪ فقط من العيِّنة التي أجابت على السؤال المطروح من ذوي المهارات المحدودة في اللغة الإنجليزية يتقاضون أكثر من 300,000 ريال سعودي سنويًا، مقارنة بـ 42 ٪ من ذوي الكفاءة المتقدمة.

وقد أظهرت البيانات وجود علاقة بين مهارات اللغة الإنجليزية والأدوار القيادية، حيث يشغل 82 ٪ من الناطقين باللغة الإنجليزية مناصب إدارية، مما يؤكد على دور اللغة في التقدم المهني والنمو  داخل القوى العاملة السعودية. 

وبموجب هذا التعاون، ستكون هناك فرصة سانحة للمقيمين في المملكة العربية السعودية لإجراء اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية (PTE) مباشرة في الحرم الجامعي، وهذه الخطوة تهدف إلى تيسير عملية الاختبار وإتاحة عملية وصول غير مسبوقة إلى الفرص التعليمية والمهنية العالمية،

وسيستفيد الطلاب من مجموعة من موارد التعلم المجانية، بما في ذلك ثلاث ساعات من التدريب المباشر، و 11 ساعة من التدريب عبر الإنترنت، إضافة إلى مواد دراسية شاملة. كما أنّ المتقدمين لجامعة الملك سعود بإمكانهم الحصول على خصومات اختبار PTE الحصرية عن طريق الاتصال باللجنة المعنية بقبول طلاب السنة التحضيرية.

وقد أفادت إيبيك أيدين، مديرة برنامج PTE، في مؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط وإفريقيا بأن: “مؤسسة بيرسون تكرِّس جُلّ جهودها لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تقديم حلول مبتكرة للغة الإنجليزية تساهم في التنويع الاقتصادي وتعزيز فرص العمل” “كما أننا ندرك تمامًا الأهمية الكبيرة والبالغة لمدى تأثير إتقان اللغة الإنجليزية وإجادتها في دفع عجلة النجاح المهني والتطوير الشخصي للأفراد.

شراكة بين بيرسون وجامعة الملك سعود لتمكين الطلاب من خلال تزويدهم بحلولٍ متقدمةٍ لتقييم اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية

ومن أجل دعم جامعة الملك سعود، نقدم حلولًا ناجحة لاختبار اللغة الإنجليزية، مثل اختبار بيرسون للغة الإنجليزية؛ فهذا التقييم يعمل على قياس وتتبع مدى إتقان اللغة الإنجليزية بدقةٍ مُتَناهيةٍ، وهذا الأمر من شأنه أن يمكّن المتعلمين من الوصول إلى أهدافهم الشخصية والمهنية.

وتمثل شراكتنا مع جامعة الملك سعود خطوة كبيرة نحو تعزيز ثقافة التعلّم مدى الحياة، وضمان قيام مبادرات التعلم والتقييم التي نطرحها بتمكين الأفراد من تحقيق تطلعاتهم المُستقبلية، وتعزيز قدرتهم التنافسية العالمية، وتعظيم إمكاناتهم إلى أقصى حد ممكن”. 

إنّ اختبار PTE الأكاديمي هو اختبار حاسوبي مُبتَكَر لإجادة اللغة الإنجليزية يعمل بالذكاء الاصطناعي قامت بيرسون بتصميمه لأولئك الذين يرغبون في الدراسة أو العمل أو الهجرة إلى الخارج.

فالامتحان يعمل على تعزيز الاستفادة من تقنية التسجيل الآلي الرائدة لتقييم مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة من خلال تقييمٍ واحدٍ مدته ساعتان، مما يضمن الدقة والحيادية والإنصاف في تقييم النتائج، ونظرًا لظهور النتيجة في غضون يومين فقط، فإن المرشحين يستفيدون من ميزة إجراء اختبار إتقان اللغة الإنجليزية بسرعة وبطريقة عادلة ودقيقة للغاية.   

فلقد تم اعتماد اختبار PTE الأكاديمي من قِبَل أكثر من 3500 مؤسسة تعليمية على مستوى العالم ويمكن الخضوع له عبر شبكة بيرسون الحالية التي تضم أكثر من 445 مركز اختبار PTE في 117 دولة.

وقد قامت حكومات المملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا باعتماد اختبار PTE الأكاديمي لجميع طلبات التأشيرة، في حين أن الجامعات في جميع أنحاء كندا وأستراليا ونيوزيلندا وأيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تقبل اعتماده أيضًا، وهذا الأمر يُفضي إلى جعله يحظى باعتراف واعتماد على نطاق واسع لأغراض الدراسة والهجرة.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى