أخبار عامة

“سدافكو” تواصل تعزيز تميزها عملياتها التصنيعية بمشاركتها في برنامج تويوتا التدريبي للتصنيع المرن في اليابان

تواصل “سدافكو”، الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية، تعزيز تميز عملياتها التصنيعية بمشاركتها في برنامج تدريبي في اليابان بعنوان “مقدمة إلى منهجية تويوتا للتصنيع المرن”.

وتأتي هذه المبادرة، التي تتماشى مع “رؤية السعودية 2030″، ضمن التزام “سدافكو” الاستراتيجي بتبني أفضل الممارسات العالمية، والارتقاء بعملياتها التشغيلية بما يتماشى مع تحول القطاع الصناعي في المملكة.

يُعد هذا البرنامج الحصري، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، فرصة لتزويد الشركات السعودية المُصنّعة بأحدث تقنيات “نموذج تويوتا للتصنيع المرن” المعترف به عالمياً.

أقرأ أيضا.. سدافكو توفر فرص عمل مجزية للجيل الجديد من المواهب السعودية في منتدى تمكين

وتؤكد مشاركة “سدافكو” في البرنامج على ريادتها في السوق المحلية ونهجها الاستباقي للتوافق مع المعايير الدولية.

من جانبه، أكّد باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي لشركة “سدافكو”، على الدور الاستراتيجي للشركة في تعزيز معايير التصنيع الوطنية، وقال: “إننا في “سدافكو” نواصل التزامنا بالحفاظ على مكانتنا كشركة رائدة في قطاع التصنيع في المملكة من خلال مواءمة عملياتنا باستمرار مع أفضل الممارسات الدولية.

وتعد مشاركتنا في هذا البرنامج التدريبي المرموق جزءاً من استراتيجيتنا الأوسع لضمان استمرارنا في التفوق التشغيلي، بما يتماشى مع مستهدفات التنمية الصناعية لرؤية السعودية 2030. كما يعزز هذا الاستثمار في الابتكار قدراتنا التنافسية ويؤكد التزامنا بالمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.”

تعمل “سدافكو” على تعزيز قدراتها في التميز التشغيلي والابتكار، حيث انضمت إلى 11 شركة سعودية رائدة للمشاركة في هذا التدريب.

وقد قدم البرنامج أفكاراً قيمة لتحسين عمليات التصنيع، مع التركيز على التطوير المستمر ورفع جودة المنتجات، كعوامل رئيسية تسهم في تحقيق رؤية المملكة لتصبح مركزاً صناعياً عالمياً.

جدير بالذكر أن “منهجية تويوتا للتصنيع المرن” تُعد مكوناً أساسياً لنجاح العمليات التشغيلية على المستوى العالمي، وتبني “سدافكو” لهذه المبادئ يعزز التزامها بتحسين الأداء عبر مختلف عملياتها.

وتواصل الشركة استثمارها في تقنيات التصنيع المتطورة للحفاظ على ميزتها التنافسية وتعزيز قدرات القطاع الصناعي في المملكة.

من جانبه، أضاف بشار الجوهر، مدير المصنع في “سدافكو”: “ستكتسب شركتنا معرفة ومهارات قيمة من خلال هذا البرنامج، مما سيساعدنا على تحسين كفاءاتنا الإنتاجية وضمان الوفاء بوعدنا بتقديم منتجات عالية الجودة. كما أن مبادئ التصنيع المرن تتوافق تماماً مع أهدافنا المتمثلة في النمو المستدام والتميز التشغيلي.”

وفي إطار رحلتها نحو تحقيق رؤية 2030، تظل “سدافكو” ملتزمة برفع معايير التصنيع والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المملكة والتنويع طويل الأمد استجابةً لتوجيهات القيادة الرشيدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى