أخبار عامةاقتصاد

دراسة حديثة…. ارتفاع متوقع في الطلب على السيارات الجديدة عالميًا بحلول 2026

تظهر الدراسات الحديثة التي نشرتها شركة المحاسبة والاستشارات إرنست يونغ (EY) توقعات بزيادة الطلب العالمي على السيارات الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية، في السنوات المقبلة، على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية التي تؤثر على أسواق السيارات.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي شمل 19 ألف شخص من 28 دولة، أن 40% من المشاركين يعتزمون شراء سيارات جديدة في منتصف عام 2026، وهو ما يمثل زيادة قدرها 7 نقاط مئوية مقارنة بالعام السابق.وأجري الاستطلاع هذا الصيف بين 1000 شخص في ألمانيا، حيث أظهرت النتائج زيادة في نية شراء سيارة.

زيادة واضحة في الطلب على السيارات الكهربائية

ومن بين أولئك الذين يخططون لشراء سيارة جديدة، أعرب 24% عن اهتمامهم بشراء سيارة كهربائية، وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن الاستطلاع السابق الذي كان 20%.

على الرغم من الزيادة في شعبية السيارات الكهربائية، تظل سيارات البنزين الأكثر تفضيلاً، حيث اختارها 29% من المشاركين، بينما يفضل 33% السيارات الهجينة بمختلف فئاتها، في حين اختار 8% سيارات الديزل.

السوق الألماني.. استمرار في نمو الطلب


في ألمانيا، أظهر الاستطلاع أن 28% من المشاركين يعتزمون شراء سيارة جديدة خلال العامين القادمين، مما يمثل زيادة قدرها 5 نقاط مئوية مقارنة بالعام الماضي.

تتمتع السيارات الكهربائية بشعبية أكبر في السوق الألماني، حيث يفضل 26% من المستهلكين هذا النوع، وهو ما يتجاوز المتوسط الأوروبي الذي يبلغ 21%. بالمقابل، تظل السيارات الهجينة أقل تفضيلاً بين الألمان.

تأثير الظروف الاقتصادية على قرارات الشراء


أجل العديد من المستهلكين قرار شراء سيارات جديدة بسبب الظروف الاقتصادية الحالية، مما أدى إلى تراجع طفيف في مبيعات السيارات في أكبر الأسواق العالمية. في ألمانيا، انخفضت المبيعات بنسبة 1% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بإجمالي 2.12 مليون سيارة، وفقاً لبيانات اتحاد صناعة السيارات الألماني (VDA).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى