أخبار عامةاقتصاد

الهيئة الوطنية للإسكان (NHC) تكشف عن مميزات ومكونات حديقة خزام الكبرى

الواقعة شمال الرياض.

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) عن معلومات جديدة تتعلق بأحد أبرز معالم مدينة الرياض، وهو “حديقة خزام الكبرى”، التي تقع في قلب منطقة خزام شمال المدينة.

وأوضحت الشركة أن الحديقة تمتد على مساحة تبلغ 4.5 مليون متر مربع، بطول يصل إلى 7.5 كيلومتر، حيث تتصل من بداية منطقة “خزام” إلى نهايتها دون وجود تقاطعات طرق أو شوارع.

تحتوي الحديقة على مركز تجاري ومجمع تجاري، بالإضافة إلى وحدات سكنية. كما تضم مركز خزام للأعمال الذي يشتمل على أبراج مكتبية متعددة الاستخدام ومكاتب إدارية.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد مركز ثقافي يحتوي على مسرح لإقامة العروض الفنية والمناسبات الترفيهية، ومكتبة، ومركز للمعارض، فضلاً عن شقق فاخرة تقع في أبراج عالية تطل على الحديقة.

تقدم حديقة خزام الكبرى مجموعة متنوعة من الخيارات والأنشطة المميزة، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة وحدائق متنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من الأودية والقنوات المائية، والعديد من التضاريس الطبيعية التي تعكس جمال المكان وتحافظ على التراث الطبيعي للمنطقة.

كما تضم الحديقة مسارات للمشاة والدراجات، ومرافق رياضية، وألعاب ترفيهية، ومراكز ضخمة، فضلاً عن الفنادق.

تُعتبر “خزام” واحدة من أكبر المجتمعات العمرانية التي تطورها الوطنية للإسكان في المملكة، حيث تمتد على مساحة تتجاوز 30 مليون متر مربع. تهدف إلى توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تستوعب أكثر من 250 ألف نسمة،

مما يتيح تجربة استثنائية للساكنين. تتميز “خزام” بتنوع الفرص المتاحة في المجالات السكنية والاستثمارية والتجارية، كما أن بيئتها تتمتع بمزايا فريدة تسهم في تعزيز مفاهيم جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى