أبحاث وجامعات

برنامج “التميز” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هو برنامج عالي التنافسية، ويعتمد على الجدارة والحاجة المالية.

يتخلل عدد الفرص المتاحة وعدد المتقدمين بالبرنامج التنافسية في الدرجات الطلابية والرسوم الدراسية. دفعة التميز لم تكن لتتمتع المنح الدراسية على التميز الأكاديمي والقيادة في نفس القدر، التنوع الدولي والشهادات التعليمية الوطنية المصرية والواجب الفنية والموسيقية والرياضية وأنشطة خدمة المجتمع أو الأنشطة الشخصية للعقول الحرة.

بالإضافة إلى السمات الأخرى التي تثبت قدرة الطلاب على النجاح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أقرأ أيضا.. “مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024: استكشاف الابتكار في التعليم العالي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة”

ويقول الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل الشؤون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل: “نحرص على أن نجعل البرنامج الأمريكي مرنًا داخليًا، ومتجددًا خارجيًا.

نلجأ لمنح نخبة ممن حصدوا أنصاف إنجازات مكتملة إلى برنامج التميز، ونجدد دخله عامه الثاني الآن. يجتذب الطلاب المتفوقين من مختلف أنظمة التعليم الثانوي في مصر والعالم.”

تضم دفعة التميز لهذا العام أربعة من الطلاب المتفوقين ممن احتلوا مراكز متقدمة ضمن العشرة الأوائل في نظام الثانوية العامة المصرية،

بالإضافة إلى عدد كبير من المتفوقين من حاملي الشهادات الدولية، بما في ذلك الدولية الأمريكية والشهادة البريطانية الدولية للتعليم الثانوي IGCSE والبكالوريا الفرنسية والبكالوريا الدولية والدبلومات الكندية والألمانية (البينور).

ويشير الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشؤون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن برنامج “التميز” يلبي حاجة مصر التعليمية بشكل مميز ويدعم التميز والنهوض بالتعليم العالي في مصر.

“ضمن خلال التحديات وبدون أن نفتح آفاقاً للإبداع، لن نتمكن من تحقيق النجاح. قوة المنحة تساعد في خلق قادة المستقبل الذين سيقودون الابتكار، ويساهمون في تطوير مجتمعاتهم، ويدعمون جهود التنمية في مصر ويعززون قدرتها التنافسية العالمية.”

يعد برنامج التميز أحد برامج المنح الدراسية، واحدًا من المنح الدراسية المتميزة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بما في ذلك المنح الدراسية الممولة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والمعونة من جهات مانحة.

خصصت الجامعة الأمريكية بالقاهرة العام الماضي 45.5 مليون دولار للمنح الدراسية والمساعدات المالية، حيث أن أكثر من 60% من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصلون على هذه المساعدات المالية. في ذلك حوالي 1500 طالب، يحصلون على منح دراسية كاملة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى