أبحاث وجامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالباً وطالبة ضمن برنامج “منح التميز” للمتفوقين

تأكيداً على التزامها بالتميز الأكاديمي والتنوع، استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة 290 طالباً وطالبة ضمن الدفعة الثانية من برنامج “منح التميز” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لخريف 2024.

يسمح برنامج “منح التميز” الذي تم إطلاقه العام الماضي، للطلاب الموهوبين والمتفوقين الذين أظهروا التميز سواء في المجال الأكاديمي أو العديد من المجالات الأخرى بالالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن إمكانياتهم المالية،

أقرأ أيضا.. “مؤتمر الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024: استكشاف الابتكار في التعليم العالي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة”

حيث يوفر البرنامج دعماً مالياً يتراوح ما بين 20% إلى 100% من الرسوم الدراسية. وتشمل هذه الدفعة التي تعد الأكبر منذ إطلاق البرنامج طلاباً من مصر والبحرين وألمانيا وليبيا وليتوانيا وماليزيا وفلسطين وسوريا والسودان.

وقد صرح الدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن برنامج منح التميز يعد جزءاً حيوياً من مهمة الجامعة لتوفير تعليم عالي المستوى للطلاب ذوي الإمكانيات الأكاديمية الاستثنائية والذين يحتاجون دعماً مالياً.

كما تسعى الجامعة أيضاً إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية ويؤثرون بصورة غير أكاديمية متنوعة. “يعكس هذا البرنامج التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتوفير التميز في التعليم العالي على المستوى العالمي وإعداد الطلاب للمساهمة كقادة في مجتمعاتهم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى