أخبار عامةاقتصاد

ولي العهد يستقبل ضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في الرياض.

بدأت اليوم فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 في العاصمة الرياض، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.

يجمع المنتدى عددًا من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى، بما في ذلك رؤساء وزراء ووزراء وصناع قرار وقادة فكر ومدراء تنفيذيين من أكثر من 120 دولة، بهدف تعزيز التعاون الدولي

وتعزيز العمل المشترك حول القضايا الحيوية والاستراتيجية في الفضاء السيبراني. كما تتضمن نسخة هذا العام من المنتدى انعقاد القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.

رحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – بالمشاركين في النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024م، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين – أيَّده الله.

وأكد سموه في كلمته بهذه المناسبة أن المملكة العربية السعودية، منذ تأسيسها، كانت دائمًا قوة خير تسعى لصالح البشرية ورفاهية الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المملكة تعمل باستمرار على تعزيز مبدأ التعاون وتطوير العمل الدولي المشترك في كل ما يسهم في التنمية والازدهار للدول كافة، وقد أطلقت العديد من المبادرات لتحقيق هذه الأهداف النبيلة في مختلف المجالات.

أفاد سموه: “انطلاقًا من إيمان المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان في هذا القطاع الحيوي والمستقبلي، قمنا في عام 2020 بإطلاق مبادرتين عالميتين؛ الأولى تركز على حماية الأطفال في الفضاء السيبراني،

والثانية تهدف إلى تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، وذلك تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني لتنفيذ مشروعاتهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى