سياحة تك

عودة “المعرض السعودي للطيران العام” إلى الرياض في حلة جديدة

أكبر فعالية للطيران في الشرق الأوسط تقام في نوفمبر القادم

  • صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، يؤكد بأن دورة العام الحالي ستحتفي بابتكارات الطيران في المملكة
  • إقامة المعرض في مطار الثمامة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 مع العديد من العروض الجوية الشيقة والتجارب التفاعلية
  • توقعات بحضور أكثر من 100 ألف زائر  للعرض الجوي الذي تشارك فيه أبرز فرق العروض الجوية العالمية ويتضمن عروضًا ترفيهية وموسيقية مذهلة

أعلن نادي الطيران السعودي اليوم عن عودة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية “ساند آند فن” – الفعالية المرتقبة التي تعدّ أبرز معارض الطيران العام بالشرق الأوسط – وذلك في الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.

أقرأ أيضا.. تحولات غير مسبوقة في قطاع الطيران المدني السعودي لتحقيق مستهدفات رؤية 2030

ويمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، حيث يتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر. 

وفي هذا السياق صرح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي: ” المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، إذ نعتبره احتفاءً بابتكارات الطيران وشهادة على روح التفوق والتحليق عاليًا التي تتمتع بها مملكتنا.

إننا فخورون للغاية بإقامة المعرض الذي يستعرض أفضل ابتكارات قطاع الطيران ويعد مصدر إلهام لشباب المستقبل الطموحين، ولا يفوتنا أن نرفع أسمى عبارات الشكر إلى قيادتنا حفظها الله على دعمهم المتواصل للقطاع وللشباب في كافة المجالات”.

ومن جانبه نوه معالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي: “تسرنا إقامة هذه الفعالية العالمية للطيران من جديد، في نسخة تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستجعل من المعرض حدثًا لا ينسى، إذ يعتبر المعرض السعودي للطيران العام منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، بينما يسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة العربية السعودية في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من قيادتنا حفظها الله”. 

كما تتضمن نسخة العام 2024 من المعرض مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية الشيقة، والتي صممت جميعًا للاحتفاء بثقافة الطيران وإلهام جيل جديد من عشاقه. ك

ما سيستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية وخيارات الطعام، والتي تتضمن المعارض والعروض الموسيقية والأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار.

ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض “سكاي فنتشرز” الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم ممن يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي. وينتهي المعرض بحفل موسيقى رائع يختتم أسبوعًا من الفعاليات الشيقة. 

يذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الاستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.

كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي.

وإلى جانب الجلسات الثرية، يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواء ممتعة وغامرة على الفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى