أخبار عامةغير مصنففعاليات ومؤتمرات

فرحة في شوارع المملكة باليوم الوطني الـ94

شهد اليوم الاثنين يومًا من الفرح والتعبير عن الفخر حيث خرج الناس في جميع أنحاء المملكة إلى الشوارع رافعين العلم السعودي في مختلف الفعاليات التي نظمتها السلطات المحلية احتفالًا بهذه المناسبة.

نظمت رئاسة الحرس الملكي احتفالاً باليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر/أيلول الماضي في جدة، بحضور اللواء سليمان الهذلي قائد مجموعة الحرس الملكي بالمنطقة الغربية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتضمن الحفل عروضاً موسيقية للألحان السعودية، واستعراضاً للدراجات النارية، وعرضاً لحرس الشرف، وفعاليات أخرى.

وبدأ الحفل الرسمي بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك أوبريت “وبركات” قدمته مدرسة دار التربية الحديثة، وفيلم وثائقي عن المناسبة، وفيلم للحرس الملكي، جميعها تدور حول هذا اليوم المميز.

ع / اليوم الوطني / رئاسة الحرس الملكي بجدة تحتفي باليوم الوطني الـ94 1446-03-20(واس)

وتخلل الحفل أيضاً كلمات ترحيبية وقصائد شعرية وألحان وطنية، حيث تجمع الحضور للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية وتعزيز قيم الوحدة الوطنية.

كما استقطبت احتفالات اليوم الوطني الـ94 بمنطقة جازان، التي نظمتها بلدية المنطقة الساحلية الشمالية لمدينة جازان، حشداً كبيراً ومتنوعاً من الزوار من مختلف الأعمار.

وتوافد الأهالي برفقة أطفالهم على موقع الفعالية المزين بأعلام المملكة، مستمتعين بالعروض والمسيرات والمعارض الثقافية التي نظمتها الجمعيات والأندية المحلية بالشراكة مع وزارة الرياضة، والتي أقيمت على طول الشارع الثقافي بجازان.

وتوافد الجمهور على محطات الفن للاستمتاع بالأعمال الفنية ذات الطابع الوطني والتي ترمز إلى الولاء والوطنية والإعجاب بالوطن وقيادته.

ويمتد الشارع الثقافي على طول 450 متراً، ويضم مجموعة واسعة من المعالم السياحية للزوار على طوله، حيث يمكن للزوار التجول في الممرات المظللة المزينة بزخارف تحمل العلم الوطني، والاسترخاء في مناطق الجلوس المخصصة، والتقاط الصور بجوار المنحوتات الجميلة.

كما استمتعت الأسر والأطفال في المدينة المنورة بأجواء من السعادة والبهجة في الفعاليات والبرامج التي أقيمت في الحدائق والساحات، تحت شعار “نحلم ونحقق”.

ع / اليوم الوطني / الشارع الثقافي يتوهج باحتفالات أهالي جازان باليوم الوطني الـ94 (واس)1446-03-20 9

وفي حائل وتبوك، احتفل آلاف الأطفال باليوم الوطني، متشحين بالأعلام ويرتدون ألوانها، وشاركوا مع عائلاتهم في مختلف الأماكن العامة في الاحتفالات التي نظمتها البلديات المحلية.

أقيمت في ينبع مسيرة للدراجات الهوائية شارك فيها 130 راكباً يحملون أعلام المملكة احتفالاً بهذا اليوم، وحضر الفعالية محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي وعدد من المسؤولين الحكوميين وعدد كبير من المهتمين.

#اليوم الوطني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى