أخبار عامة

اختتام ناجح لفعاليات النسخة الحادية عشر لبطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات PSA

منافسة قوية بين 96 لاعب من 21 دولة
فاز علي فرج بالمركز الأول رجال وفازت نوران جوهر بالمركز الأول سيدات

اختتمت اليوم النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات التي قامت باستضافتها مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر، خلال الفترة من 26 مايو حتى 2 يونيو، واستمرت لمدة ثمانية أيام. وتم الاحتفال بالفائزين حيث فاز علي فرج بالمركز الأول رجال بعد تغلبه على مصطفي عسل بنتيجة أشواط 12-10 10-12 11-6 11-2 كما نجحت نوران جوهر بالتغلب علي نيل جيليس على المركز الأول بعد منافسة طالت لمدة 58 دقيقه بنتيجة أشواط 11-5 11-7 11-9

واحتفلت البطولة هذا العام ببداية عقد جديد بتنظيم مدينة الجونة وievents، بدعم الراعي الرسمي البنك التجاري الدولي مصر CIB الأكثر اهتماماً بالرياضة في مصر ولا سيما رياضة الاسكواش التي يرعاها CIB منذ أمد بعيد، كما تأتي البطولة برعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار وكذلك الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
حضر حفل الختام كل من معالي الوزيردكتوراشرف صبحي ،وزير الشباب والرياضه و السيد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش و الأستاذ محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، والأستاذ عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة ievents ونخبة من كبار نجوم الاسكواش في العالم، بالإضافة إلى لفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وشارك في النسخة الحادية عشرة للبطولة 96 لاعباً ولاعبة من 21 دولة حول العالم، وتابعها عدد كبير من المشجعين في المدرجات المخصصة للبطولة بمدينة الجونة. وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات واحدة من أكبر 8 بطولات اسكواش في العالم، وبجوائز مالية تقدر بنحو 330 ألف دولار أمريكي.

وعبر محمد عاشور رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، عن اعتزازه ببطولة الجونة الدولية للاسكواش ، وأشاد بالتطور الذى تشهده عام بعد عام لتصل الى عقد جديد من النجاح والتميز. و قال عاشور”دائما تعودنا على الاداء النجاح والمستمر من لاعبين الاسكواش خاصة المصريين والذي ساهموا في نجاح البطولة على مدار حادية عشر عاما الماضيين، مما يعزز من وضع مصر على خريطة تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية المختلفة خاصة لعبة الاسكواش. وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات مثال حي للفكر المستدام الذي تقوم به مدينة الجونة علي مدار اكثر من 34 سنة من تبني رياضات مختلفة وتحقيق قيمة حقيقية.”

صرح عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة ievents ومؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش ان بطولة الجونة هذا العام تعتبر من انجح البطولات وذلك لأنها شهدت حضور جماهيري مكثف من الادوار التمهيدية من المصريين و الاجانب في مدينة الجونة و شهدت ايضاًمباريات قوية في جميع الادوار واخص بالشكر فريق عمل ievents و مدينة الجونة شريك النجاح و ايضاً بنك CIB الراعي الرسمي للبطولة في الثلاث النسخ الماضية ولا انسى الدور الاساسي لجميع الرعاة لنجاح البطولة.

الجدير بالذكر أن مدينة الجونة هي مدينة مستدامة تتمتع بمقومات طبيعية تساهم في تشجيع السياحة الرياضية وعلى رأسها رياضة الاسكواش، حيث تتمتع ببنية تحتية مميزة تتمثل في ملاعب للاسكواش منها 4 ملاعب لإقامة الأدوار الأولى، فضلا عن الملعب الزجاجي في مركز الجونة الدولي للمؤتمرات والثقافة، و18 فندقًا في المدينة و9200 وحدة سكنية تم تسليمها، بالإضافة الي وجود مستشفى دولي مزودة بأفضل الخدمات الطبية لضمان راحة وسلامة اللاعبين والزائرين والمقيمين.

و انطلقت البطولة هذا العام برعاية كارير وميرامار كراعي بلاتيني، و BMكشريك السيارات الرسمي، وأون تايم سبورت كالشريك الاعلامي الرسمي، وCollard كالشريك التقني الرسمي، وCatering 360، كالراعي الرسمي لخدمات تقديم الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى