اتصالات وتكنولوجيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كاميرا VENICE 2 لتعزيز قدرات صُنَّاع المحتوى المحترفين في المملكة العربية السعودية

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

عرضت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا كاميرا VENICE 2، في حفل Cine Tour الإبداعي بالعاصمة الرياض خلال شهر أبريل في قاعة الفريدة. وتميزت كاميرا VENICE خلال إنتاج أفلامٍ ضخمةٍ كفيلم Avatar: The Way of Water و Black Panther: Wakanda Forever و Top Gun: Maverick، ومن المنتظر أن تحقق نجاحاً كبيراً بين صفوف المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو ومدوني الفيديو وصُنَّاع المحتوى السعوديين، ممن يرغبون بتطوير مهاراتهم في التصوير.

ويُنتظر أن يعزز إطلاق كاميرا VENICE 2 سوق المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية، والذي يُتوقّع أن يشهد نمواً يصل إلى 20 مليار ريال سعودي، حسب تقريرٍ أعدته شركة تريند بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الرياض.

وتستند كاميرا VENICE 2 في جوهرها على قوة كاميرا VENICE الأصلية، مع مزايا جديدة من بينها التصميم صغير الحجم والتسجيل الداخلي وخيار استخدام مستشعرين مختلفين: المستشعر المُطوَّر حديثاً كامل الإطار بدقة 8.6K أو مستشعر كاميرا Venice الأصلي بدقة 6K.كما تستمد كاميرا VENICE 2 أيضاً المزايا الشائعة من كاميرا VENICE الأصلية ومن بينها علم الألوان و Dual Base ISO ومرشحات ND المدمجة ذات 8 توقفات.

وفي المُجمل، فقد اعتُمدت كاميرا VENICE 2 ككاميرا متوافقة مع تكنولوجيا Netflix. وبعد إطلاقها الرسمي في نوفمبر من العام 2021، استخدم صُنَّاع الأفلام كاميرا VENICE 2 في مواقع التصوير ضمن أعمالٍ كبرى مثل Outer Banks 3 و Take Me و Venezia والفيلم القصير Homecoming و Cowboy Currency و عرض ما بين الشوطين في بطولة Super Bowl. كما تُستخدم في الوقت الراهن ضمن مواقع تصوير تتمة عمل الثمانينيات الشهير Beetlejuice.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “صُمِّمت كاميرا VENICE خصيصاً لأغراض التصوير السينمائي المتطور، ويسرنا أن نجلب وريثتها إلى المملكة العربية السعودية – والتي تمثل سوقاً رقمياً غنياً ودائم التطور لصُنَّاع المحتوى. توفر كاميرا VENICE 2 مستشعر صورٍ كامل الإطار ومطوَّرٍ حديثاً يلبّي احتياجات صناعة الأفلام ويتجاوز حدود التقاط صورٍ كبيرة بدقة تصويرٍ استثنائية. ستبهر جودة الصور الاستثنائية لكاميرا VENICE 2 المحترفين من مصوري الفيديو والمصورين الفوتوغرافيين وصُنَّاع المحتوى”.

وتقدّم كاميرا VENICE 2 صوراً سينمائية جميلة بمزايا ممتازة من فصل الألوان وتفاصيل الظلال وتدرجات ألوان البشرة الطبيعية والسلسلة ضمن مجموعةٍ واسعة من ظروف الإضاءة. كما أنها تجعل عملية ما بعد الإنتاج أكثر سهولةً وفاعلية. يمكن لزوار الفعالية التقاط صورٍ باستخدام كاميرا VENICE 2 والاستمتاع بجودة صورٍ فائقة ومسار عملٍ سهلٍ ومباشرٍ للغاية، كما لو كانوا يصورون أعمال Netflix أو IMAX.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى