أخبار عامة

سمو أمير الرياض يتسلم ” شهادة حصول جمعية إنسان على تطبيق معيار الجودة للمنظمة الموثوقة للمستوى الثاني

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” شهادة تطبيق معيار CHARITY MARK LEVEL2 TRUSTED للمنظمة الموثوقة ، المقدمة من المجلس الوطني البريطاني للمنظمات التطوعية ” NCVO ” ، وذلك لتحقيق الجمعية جميع معايير ومتطلبات العلامة للمستوى الثاني كأول منظمة في القطاع غير الربحي تحصل على هذا الامتياز في الوطن العربي . وسلم الشهادة أ. محمد بن سعد المحارب مدير عام الجمعية.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير منطقة الرياض اجتماع مجلس إدارة الجمعية في دورته السادسة لعام 2023 .
ونوه سموه بالدور المهم والمجتمعي الذي تقوم به “إنسان” في خدمة الأيتام والأرامل ، مثمنًا الجهود والدعم والمساندة التي يبذلها الجميع. وقدّم التهنئة لمنسوبي الجمعية لحصولها على شهادة تطبيق معيار ” TRUSTED ” للمنظمة الموثوقة.

من جانبه رفع أ. محمد بن سعد المحارب شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض ـ رئيس مجلس إدارة الجمعية لحرصه على نمو الجمعية وتطوير برامجها ومساهمته الفاعلة في دعم الجمعية مادياً ومعنوياً، مما كان له الأثر فيما تحقق للجمعية من نجاحات متتالية.
كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير/ أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التنفيذية لاهتمامه بمتابعة الجمعية والإشراف على أعمالها عن قرب وحرصه على التميز في مبادراتها وبرامجها.

وأضاف المحارب أن شهادة ” المنظمة الموثوقة” تعد من أعلى شهادات الجودة في القطاع الثالث حيث حصلت الجمعية على المستوى الأول قبل عدة سنوات تلاها مرحلة التجديد، ومن ثم عملت على تحقيق متطلبات المستوى الثاني والحصول عليه وذلك بعد مراجعتها من قبل المقيم المعتمد من NCVO البريطانية، وقد عملت الجمعية من خلال فريق استشاري وفرق عمل داخلية وبرامج تدريبية وتأهيلية على مدى عامين لاستيفاء كامل متطلبات المعايير الفرعية ، وتطبيقها كممارسة فعلية تحقق للجمعية التميز والريادة في مختلف أعمال الإدارات والأقسام الفنية وتضمنت معايير المستوى الثاني 11معيار رئيسي (الحوكمة – التخطيط – القيادة والإدارة – خدمات المستفيدين – إدارة العاملين- التعلم والتطوير- إدارة المال- إدارة الموارد-التواصل الخارجي- العمل مع الآخرين- تقييم النتائج والأثر) ويأتي حصول الجمعية على هذه الشهادة تتويجا” لمسيرة التميز المؤسسي الذي حققته الجمعية على مدى السنوات الماضية وحصلت على العديد من الجوائز والشهادات المحلية والإقليمية والعالمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى