أخبار عامة

السلطنة تحتفل بذكرى النكبة الفلسطينية بالتعاون مع السفارة الفلسطينية بمسقط

مسقط: متابعة محمد سعد

احتفلت الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع السفارة الفلسطينية بمسقط، بذكرى النكبة الفلسطينية 75 على مدى يومين، من أجل تسليط الضوء على تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال ودوره الدؤوب في الحفاظ على الهوية الفلسطينية.

و بحضور السفير الفلسطيني ورئيس الجمعية العمانية للسينما وبعض السفراء العرب ومجموعة من الفنانين والإعلاميين ، شهد اليوم الأول عرض فيلم “عباس 36” بسينما المزن مول للمخرجة الفلسطينية مروة جبارة ونضال رافع من انتاج الجزيرة الوثائقية. ودارت أحداث الفيلم حول قصة عائلتين فلسطينيتين سكنتا البيت نفسه في فترتين زمنيتين مختلفتين في مدينة حيفا، ورصد رحلة السيدة نضال رافع بحثًا عن العائلة التي بنت وسكنت البيت، ورحلة دينا أبوغيدة في محاولاتها العودة واستعادة جزء من البيت الذي بنته عائلتها. المخرجة مروة جبارة، صحافية ومخرجة فلسطينية من الطيبة، وقد حققت العديد من الإنجازات في مجال الإنتاج.


وشهدت فعاليات اليوم الثاني عرض مسرحي لفرقة البن
( مسرحية ” الطفل دوابشة) للكاتبة د. عزة القصابية والذي تناول القضية الفلسطينية،، وذلك على مسرح الجمعيات بمقر الجمعية العمانية للسينما..

وتقوم الجمعية العمانية للسينما بدور فعال في تعزيز الأعمال السينمائية في السلطنة، وتسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز الاهتمام بالسينما بين منتسبيها والعاملين في المجال السينمائي والمهتمين به، وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين السلطنة ودولة فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى