سوشيال ميديا

شركة سناب تقدم حلول مبتكرة جديدة للمُعلنين مع ميزة الإعلان الأول الجديدة في قائمة «القصص»

ستحظى العلامات التجارية والشركاء بفرصة وضع إعلاناتهم في بداية «قصص الأصدقاء» على سناب


الرياض: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت شركة سناب طرح خدمة إعلانات «القصة الأولى» للمعلنين في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية لهذه الخدمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستتيح هذه الخدمة للمعلنين حجز الإعلان الأول الذي يراه المستخدم على سناب، في تطور جديد يأتي استكمالاً لعروض سناب الحالية مثل «الإعلان الأول» First Commercial و«العدسات الأولى» First Lens، التي تمكن الشركات من حجز إعلانات فيديو قصيرة من 6 ثوانٍ فقط أو عدسات أولى مدعومة بتقنية الواقع المعزز تظهر للمستخدمين لأول مرة عند بدء استخدامهم للتطبيق.


حظيت ميزة «القصة الأولى» بإقبال واسع من الشركات المُعلنة، وجرى اختبارها لأول مرة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قبل عيد الفطر، وهما من أكبر أسواق سناب شات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث حققت نتائج مبهرة للمُعلنين، الأمر الذي شجع المنصة للإعلان عن الإطلاق العالمي لـخدمة «القصة الأولى»، لفتح آفاق جديدة للشركات على سناب شات.


وفي هذا السياق، قالت ساندرا عيسى، مدير تسويق المنتجات للعلامة التجارية لشركة سناب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تقدم منصة سناب للشركات والأعمال التجارية قاعدة جماهيرية متفاعلة للغاية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعد نجاح تجربة إعلانات «القصة الأولى» دليلًا على ذلك، فهذا المنتج الإعلاني الجديد سيساعد العلامات التجارية على تحقيق وصول أكبر. وستتمكن الشركات من خلال حجزهم أول فرصة إعلانية الذي يراها المستخدم على سناب جذب انتباه مستخدمي سناب شات بطريقة لم تكن متاحة من قبل، والتميز في إحداث الانطباع الأول وبالتالي تعزيز نمو الأعمال.”


ومن أبرز شركات الأعمال التي كانت سبّاقة لاستخدام ميزة إعلانات «القصة الأولى»، مايبلين (لوريال) وأوناس وليفل شوز والهيئة الملكية لمحافظة العلا وعطور كريستيان ديور. حيث أدركت هذه العلامات العالمية والمحلية الفاخرة الإمكانات الهائلة لمنصة سناب وقررت أن تكون أول من يظهر في ميزة «القصة الأولى». وبات بإمكان المعلنين اليوم حجز إعلاناتهم في هذه الميزة في أسواق سناب شات حول العالم.


يُعتبر ليفيل شوز مفهوماً رائداً عالمياً في تجارة التجزئة ووجهة مرموقة في عالم الأحذية الفاخرة للنساء، الرجال والأطفال من أشهر المصممين. لقد كانت ليفل شوز شريك سناب شات الأول في اختبار ميزة «القصة الأولى» الإعلانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه الأداة التي أطلقتها المنصة لتوها، وسيلة إعلانية مميزة، جرى تصميمها لتحقيق وصول مرتفع في غضون 24 ساعة فقط. وقد استفادت ليفل شوز من هذه الميزة بتحقيق نتائج مبهرة، شملت أكثر من مليون وصول، ومعدل تمرير (تنقل) على شاشة الهاتف الذكي بلغ 1.1%، في حين تضاعفت عائداتنا على الإنفاق الإعلاني 18 مرة. ويبدو أن فوائد هذه الميزة لا تقتصر على الترويج للعلامة التجارية وتعزيز انتشارها فحسب، بل لديها تأثير كبير في مرحلة عملية الشراء الأكثر تحديداً.


من جانبه، قال أحمد صديق، مدير تطوير التسويق الرقمي في شركة ليفيل شوز: “قد أظهرت النتائج المذهلة التي حققتها ميزة إعلان «القصة الأولى» فاعليتها كأداة إعلانية مميزة للعديد من العلامات التجارية الفاخرة، نظراً لما توفره من وصول مرتفع، وتفاعل جماهيري واسع مع عائد ممتاز على الاستثمار.”


وقالت ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لتسويق الوجهة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا: “أطلقنا العام الماضي حساب #اكتشف العُلا، وتعاوننا بشكل وثيق مع منصة سناب لتبادل الأفكار والمضي قدماً في معرفة أفضل السبل للتواصل مع جمهور سناب خلال رحلة العميل مع المنصة. وفي مارس من العام الجاري نالت «بلدة العُلا القديمة»، التي تشمل البيوت الطينية في البلدة القديمة وحي الجديدة للفنون والواحة الثقافية، لقب “أفضل قرية سياحية” من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، لتنضم إلى مجموعة مُختارة من أروع القُرى السياحية حول قارات العالم الخمس. وقد أتيحت لنا الفرصة لعرض تراث وفن وتاريخ العُلا الضارب في القدم من خلال تجربة الواقع المعزز التفاعلية وعدسات سناب، والتي تضاعف أثرها بميزة “القصة الأولى” الإعلانية الجديدة من سناب، حيث نجحنا في التواصل مع 9 ملايين من مستخدمي المنصة في اليوم الأول، وحققنا معدل تمرير (تنقل) على شاشة الهاتف الذكي بنسبة 1.2%، الأمر الذي يبشر بنتائج واعدة.”


وبالإضافة إلى منح المُعلنين طريقة جديدة ومبتكرة لتحقيق معدلات وصول أكبر إلى مستخدمي سناب شات، ستفتح ميزة “القصة الأولى” الإعلانية باباً من الفرص أمام الشركاء لتعزيز أعمالهم، ولتشكل إضافةً جديدة إلى عروض سناب الحالية مثل «الإعلان الأول» First Commercial و«العدسات الأولى» First Lens و«بلاتفورم بيرست» Platform Burst وغيرها.


وقد أخذت شركة سناب شات على عاتقها توفير طرق جديدة ومؤثرة للاتصال، تشمل حلولًا إعلانية مبتكرة مثل «القصة الأولى» التي تتيح لشركات الأعمال التواصل بشكل أكبر مع الجمهور، فهذه الميزة هي واحدة من الطرق العديدة التي يمكن للمعلنين من خلالها تحقيق أهدافهم التسويقية على منصة سناب شات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى