محليات

خصصت 20 مليون ريال لتشجير مجتمع “سرايا النرجس””دار وإعمار” تساهم في دعم مبادرة “الرياض الخضراء”

“دار وإعمار” تساهم في دعم مبادرة “الرياض الخضراء”

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

تولي المجتمعات العمرانية اهتمامًا بالغًا بمبادرة “الرياض الخضراء” التي تعتبر واحدة من أكثر مشاريع التشجير طموحًا في العالم، وتأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز التنمية المستدامة، ورفع تصنيف الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.

وتُساهم شركة “دار وإعمار” في تحقيق هذه الرؤية عبر المشروعات التي تتولاها، من خلال تشجير المجتمعات السكنيَّة؛ دعمًا لـ”الرياض الخضراء”، وتحقيقًا لمستهدفات مبادرة “السعودية الخضراء”، وهو امتداد لسلسلة من المساهمات الاجتماعية التي توليها الشركة اهتمامًا خاصًا.

وفي هذا الإطار، خصصت “دار وإعمار” 20 مليون ريال سعودي لتشجير مجتمع “سرايا النرجس”، وذلك استكمالًا لنهجها في تحقيق رفاهية المجتمع، ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية تجاه مستفيدي المجتمع المتكامل، ولضمان جودة حياة المستفيد.

وتعد مساهمة “دار وإعمار” واحدة من الجهود الساعية لتحقيق مسهدفات مشروع “الرياض الخضراء” الذي يعتبر أكبر مشروع تشجير حضري متكامل وشامل على مستوى العالم، وهو ما يؤدي إلى رفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء، وزيادة نسبة المساحات الخضراء الإجمالية، من خلال تكثيف التشجير، للمساهمة في تحسين جودة الهواء وخفض درجات الحرارة.

ويعد مجتمع “سرايا النرجس” واحدًا من بين أربع مجتمعات سكنية تعمل “دار وإعمار” على تطويرها للمستفيدين من برنامج “سكني” ضمن شراكتها مع وزارة البلدية والشؤون القروية والإسكان والوطنية للإسكان، في كل من الرياض والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة وجدة، وبإجمالي عدد وحدات يصل إلى 4500 وحدة متنوعة الفئة، وبإجمالي مساحة تتجاوز 2 مليون متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى