أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / “أدنوك للغاز” الإماراتية تبرم اتفاقية مع “توتال” الفرنسية لتوريد الغاز الطبيعي المسال
شركة أدنوك للغاز

“أدنوك للغاز” الإماراتية تبرم اتفاقية مع “توتال” الفرنسية لتوريد الغاز الطبيعي المسال

أعلنت شركة “أدنوك للغاز” الإماراتية عن توقيع اتفاقية مع شركة “توتال” الفرنسية لتزويدها بالغاز الطبيعي المسال لمدة ٤ سنوات. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الشركتين في مجال الطاقة النظيفة والمستدامة.

اقرأ ايضا.. ريد الظاهري: المرأة الاماراتية شريك في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة

وقالت “أدنوك للغاز” في بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخةً منه، إنها ستقوم بموجب الاتفاقية “بتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق تصدير مختلفة حول العالم”.

وقعت “أدنوك للغاز” التابعة لمجموعة “أدنوك” المملوكة للحكومة الإماراتية الاتفاقية التي تتراوح قيمتها بين 1 و1.2 مليار دولار أميركي، مع شركة “توتال إنرجي غاز آند باور المحدودة” التابعة لـ”توتال إنرجي” الفرنسية وتتخذ من بريطانيا مقرًا لها.

وستوفر “أدنوك للغاز” الإماراتية لـ”توتال” الفرنسية نحو ١٠٠ ألف طن من الغاز الطبيعي المسال شهرياً، وسيتم تزويد “توتال” بهذا الغاز من مصنع “أدنوك للغاز” في جزيرة دلما بالإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار خطة “أدنوك للغاز” لتعزيز مكانتها كواحدة من أكبر شركات الطاقة المسالة في العالم، وتعزيز دور الإمارات كمركز للطاقة في المنطقة. وتعتبر “توتال” الفرنسية واحدة من أكبر الشركات العالمية في قطاع الطاقة والنفط، وتسعى بدورها إلى تعزيز تواجدها في الشرق الأوسط من خلال تعاونها مع شركات محلية مرموقة في المنطقة.

جامعة الامارات تشارك في معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

جوجل تفرض ضرائب على الخدمات الإلكترونية في مصر الشهر المقبل

أرسلت شركة جوجل Google الأمريكية الرائدة إلى مستخدميها رسالة إلكترونية مفادها أنها ستبدأ بفرض ضريبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *