أخبار عامةاقتصاد

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية بنسبة 1%

أظهرت بيانات حديثة أن الأسعار العقارية في المملكة العربية السعودية قد ارتفعت بنسبة 1% خلال الربع الأول من عام 2023، مسجلة بذلك رقماً قياسياً جديداً في الأسعار.

اقرأ ايضا.. “منتدى المستقبل للاستثمارات العربية” يتوج خليفة المحيربي رجل العقارات العربية للعام 2021

وأرجعت الهيئة العامة للإحصاء في تقرير لها، الارتفاع إلى التأثر بزيادة أسعار العقارات السكنية بنسبة 1.6% والعقارات التجارية بنسبة 0.1%، فيما ساهم انخفاض القطاع الزراعي بنسبة 0.4% في التقليل من ارتفاع الرقم.

وجاء ارتفاع أسعار العقارات في القطاع السكني، تأثراً بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 1.6%، على أساس سنوي في الربع الأول من 2023.

وتشير البيانات إلى أن الارتفاع في الأسعار العقارية جاء نتيجة للطلب العالي على العقارات في المملكة، وخاصة في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. وتوضح البيانات أن الأسعار ارتفعت بشكل أكبر في الشقق السكنية والفلل الفاخرة، حيث سجلت زيادة بنسبة 1.5% و 2% على التوالي.

وتأتي هذه الزيادة في الأسعار العقارية في السعودية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاستثمارات العقارية في المملكة، وتطوير البنية التحتية العقارية وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعاملين في هذا القطاع. ويعتبر القطاع العقاري في المملكة السعودية من أكبر القطاعات الاقتصادية التي تساهم بشكل كبير في دعم النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

ومن المتوقع أن تستمر الأسعار العقارية في السعودية في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، نظراً للتوسع العمراني الكبير في المملكة والنمو الاقتصادي المستمر، إضافة إلى الحاجة المتزايدة إلى السكن والعقارات التجارية والفنادقية.

“دبليو كابيتال” تكشف سر انتعاش العقارات في دبي خلال 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى