أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / يوتيوب يمنح المشتركين المتميزين مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل

يوتيوب يمنح المشتركين المتميزين مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل

في خطوة تهدف إلى جعل تجربة المشاهدة على منصة يوتيوب أفضل، قررت الشركة منح المشتركين المتميزين مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل.

اقرأ ايضا .. “ريد لاين” برمجية خبيثة تنتشر ذاتياً لسرقة بيانات اللاعبين على اليوتيوب

وتأتي هذه الخطوة بعد أن كانت جودة الفيديو المتاحة للمشاهدة على المنصة تتراوح بين 480 و720 بكسل. ومن خلال هذه الزيادة في الجودة، سيتمكن المشاهدون من الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات بجودة أفضل وأكثر وضوحاً.

وسيكون هذا الامتياز متاحاً للمشتركين المدفوعين فقط، حيث سيتمكنون من مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل دون أي إعلانات تشويقية أو مقاطع إعلانية مزعجة. وستستمر الإصدارات الأخرى من الفيديوهات بجودتها الحالية وسيتمكن المستخدمون من مشاهدتها كما هي.

ويرى الخبراء أن هذه الخطوة من شأنها جعل يوتيوب أكثر جاذبية للمشتركين المدفوعين، ومن شأنها أيضاً زيادة الإيرادات التي تحصل عليها الشركة من هذه الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الخدمة في جميع أنحاء العالم في الفترة القادمة، وستكون هذه الخدمة متاحة للمشتركين المدفوعين في جميع الدول التي تدعم هذه الجودة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن يوتيوب قد أعلنت أيضًا عن تحديثات جديدة لتحسين تجربة المشاهدة، مثل إضافة إمكانية تخصيص الشاشة لتناسب أبعاد الفيديو وتسهيل مشاركة الفيديوهات على المنصات الأخرى.

ويمكن القول أن هذه الخطوة تعد خطوة إيجابية من يوتيوب، حيث ستساعد على تحسين تجربة المشاهدة وزيادة الإيرادات المالية، وستجعل المنصة أكثر جاذبية للمشتركين المدفوعين.

ومع ذلك، هناك بعض النقاد الذين يعتبرون هذه الخطوة تفاضلاً بين المشتركين، حيث يقولون إن منصة يوتيوب يجب أن تقدم نفس جودة الفيديو للجميع، بغض النظر عن مدى اشتراكهم في الخدمة.

كما أن هناك بعض الشكوك حول أن هذه الزيادة في الجودة قد تؤثر على سرعة التحميل واستخدام البيانات، حيث يحتاج المشاهدون إلى اتصال جيد بالإنترنت للاستمتاع بجودة الفيديو العالية.

ومع ذلك، فإن يوتيوب تؤكد أنها تعمل على تحسين جودة الفيديو بحيث تتوافق مع سرعة الإنترنت لدى المستخدمين. كما أنها توفر أيضًا إمكانية تحميل الفيديو للمشاهدة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وبشكل عام، يمكن القول أن هذه الخطوة من يوتيوب إيجابية وستساعد على تحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين المدفوعين، وستزيد من الإيرادات المالية للشركة. وعلى الرغم من وجود بعض النقاد، فإن يوتيوب لا تزال تحتل مكانة هامة كواحدة من أكبر منصات مشاركة الفيديو في العالم، وستستمر في تحسين تجربة المستخدمين وتقديم الخدمات الجديدة في المستقبل.

ترقبوا أفضل 6 مقاطع فيديو قصيرة تعكس اتجاهات وميول المشاهدين في العام 2021

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

ليتوانيا تمتلك الإقتصاد الأكبر لإعتمادها على الصناعة والزراعة

على طول الطريق الذي يربط بين العاصمة فيلينوس ومدينة كاوناس الليتوانية تنتشر الحقول الجميلة لبذور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *