اتصالات وتكنولوجيا

سيبكس القابضة وهواوي تطلقان أول عرض أمن سحابي مشترك لهما في معرض جيسيك 2023

الخدمة الجديدة هي عبارة عن أول بحيرة بيانات أمنية للبنية التحتية الحيوية تتخذ من الإمارات مقراً لها

أبوظبي – متابعة – جلف تك :

أعلنت شركة سيبكس القابضة، المزود الرائد لحلول وخدمات الأمن السيبراني، عن تعاونها مع شركة هواوي لتقديم أول حل سحابي مشترك في سوق الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار هذا التحالف الاستراتيجي الذي تم الإعلان عنه قبل بضعة أشهر بين سيبكس وهواوي، تم إطلاق بحيرة بيانات أمنية رائدة من خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك) 2023. وتهدف بحيرة البيانات هذه إلى توفير أقصى درجات الحماية للبنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة من مخاطر الأمن السيبراني.

ويتيح هذا العرض الجديد، المدعوم بتحليلات متقدمة وتقنية التعلم الآلي من هواوي والخبرة الكبيرة لشركة سيبكس في الصناعة، للعملاء قدرات رؤية غير مسبوقة لرصد مختلف جوانب عملياتهم، والاستجابة بسرعة للحوادث السيبرانية الحرجة التي قد تطرأ.

هذا وباتت حماية بيئات التكنولوجيا التشغيلية من مخاطر الأمن السيبراني أمراً بالغ الأهمية لضمان سلامة العمليات وموثوقيتها، لا سيما في ظل توسع مشهد التهديدات المحتملة. ويمكن أن تتسبب الحوادث السيبرانية بأضرار جسيمة على أنظمة التشغيل، مما يؤدي إلى تعطل الإنتاج وتلف المعدات، وحتى الأذية الجسدية للعاملين. وغالباً ما يكون لقادة تكنولوجيا المعلومات قدرة محدودة لرؤية بياناتهم المؤسسية، مما يجعل التحكم في عوامل الأمان أمراً صعباً. ولمواجهة تلك التحديات، توفر خدمة بحيرة البيانات الأمنية حلاً موثوقاً وقابلاً للتوسع لجمع البيانات وتخزينها وتحليلها من بيئات التكنولوجيا التشغيلية.

وفي تعليقه على هذا العرض، قال خالد الملحي، الرئيس التنفيذي لشركة سيبكس القابضة: “نظراً لأننا مزودٌ محليٌّ رائد لخدمات وحلول الأمن السيبراني، فإننا نسعى على الدوام لإطلاق عروض أمن سيبراني متطورة في المنطقة، لنساهم بتأمين البنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتيح لنا تعاوننا مع هواوي تقديم بحيرة بيانات أمنية سحابية لإنشاء منظومة آمنة للتحليلات والتدفق المجاني للبيانات في أي قطاع. كما سيعزز عرضنا الجديد التزامنا برؤية الإمارات في أن تصبح اقتصاداً رقمياً رائداً”.

من جانبه، قال ألويسيوس تشيانج، كبير مسؤولي الأمن في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نحن سعداء جداً بالتعاون مع سيبكس لتقديم خدمة متقدمة ورفيعة المستوى للمساعدة في توفير الحماية للبنية التحتية الحيوية في دولة الإمارات. ونحن في هواوي ننظر إلى الأمن السيبراني وحماية الخصوصية كأحد أهم أولوياتنا، ولذلك فإننا نلتزم ببناء الثقة وضمان حماية الخصوصية والحفاظ على الشفافية وتشجيع التعاون المفتوح”.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة الجديدة تتم من خلال التقنية السحابية الإلكترونية المعتمدة من الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تصميمها بما يوفرالحماية الشاملة والتي تلائم وتناسب أهم القطاعات الحيوية، كالنفط والغاز، والنقل، والرعاية الصحية، والتمويل والمصارف وغيرها. إضافة إلى أن الخدمة الجديدة خضعت لاختبارات صارمة لضمان أعلى مستويات الأمان والامتثال التنظيمي للمؤسسات الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى