أخبار عامة

أحذر.. ChatGPT يساعد “الهاكرز” فى كتابة رسائل احتالية بحترافية

حذر باحثون من أن مجرمي الإنترنت يتجهون إلى ChatGPT، وهو نموذج لغوي اصطناعي، لخلق رسائل بريد إلكتروني تصيد مقنعة للغاية، وتساءلت عن كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال.

اقرأ ايضا .. فيناسترا: القطاع المالي مطالب بمعالجة ظاهرة التحيّز القائم على الجنس في خوارزميات الذكاء الاصطناعي

ووفقاً لتقرير في New Scientist، يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني أن يخفض تكاليف الجرائم الإلكترونية بنسبة تصل إلى 96٪.

وأشارت شركة الأمن السيبراني Norton إلى أن تحديد رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي تم إنشاؤها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي صعب، لكن لا يزال هناك طرق لاكتشافها.

وأكدت جوليا أوتول، الرئيس التنفيذي لشركة MyCena Security Solutions، أن ChatGPT يعد “أهم موضوع” على الويب المظلم في الوقت الحالي، حيث يستخدمه مجرمو الإنترنت للاحتيال على الضحايا.

وحذرت من أن قدرة ChatGPT على إنشاء محتوى دقيق تعني أنه يمكنه أن ينتحل شخصية أي شخص بشكل فعال، وهو ما يشكل تهديداً كبيراً للأمن السيبراني.

ومع ذلك يمكن للمستخدمين تفادي الوقوع في فخ هذه الرسائل الاحتيالية عن طريق اتباع بعض الإجراءات الاحترازية الأساسية، على سبيل المثال، يجب عدم النقر على أي رابط في رسالة بريد إلكتروني غير معروف أو مشبوه، والتحقق دائمًا من عنوان البريد الإلكتروني والمصدر قبل الرد على أي رسالة.

وتنصح الشركات والمؤسسات بتدريب موظفيهم على كيفية التعرف على رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية والإبلاغ عنها، وكذلك تنفيذ إجراءات الأمان اللازمة للحد من خطر الاحتيال الإلكتروني.

زفي النهاية، يتعين على المستخدمين أن يبقوا متيقظين ويتبعوا إجراءات الأمان الأساسية لتفادي الوقوع ضحية للمجرمين الإلكترونيين الذين يستخدمون التكنولوجيا للتلاعب والاحتيال.

أوبو تطلق سلسلة رينو 5 المتميزة بتقنيات التصوير الاحترافي والمعزّزة بالذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى