أخبار عامة

تخفيض راتب رئيس شركة أبل بنسبة 40%

كشفت شركة أبل عن خفض في أجر رئيسها التنفيذي تيم كوك خلال العام المقبل، وذلك وفقًا لتقارير كشفت عنها خلال العام الماضي، وفي اجتماع المساهمين السنوي للشركة، أكدت أبل أن كوك سيتخذ فعلًا خفضًا في أجره.

اقرأ ايضا .. آبل تكشف عن iMac with Retina Display بدقة شاشة 5K

وفي بيان قدمته الشركة، تم الكشف عن أن راتب كوك المستهدف في عام 2023 سيكون 49 مليون دولار فقط، وهذا أقل بنسبة 40٪ تقريبًا مما حصل عليه في عام 2022. ويشمل التعويض الجديد راتبًا أساسيًا قدره 3 ملايين دولار وحافز نقدي سنوي قدره 6 ملايين دولار، وهما نفس الأمور التي حصل عليها في عام 2022، ومن المتوقع أن يحصل كوك على جائزة أسهم بقيمة 40 مليون دولار، والتي كانت 75 مليون دولار في عام 2022.

وقال مجلس الإدارة إنه يعتقد أن حزمة الرواتب الجديدة لكوك “تستجيب لملاحظات المساهمين، مع الاستمرار في مواءمة الأجور مع الأداء وتقدير القيادة المتميزة للسيد كوك” حيث ويمتلك كوك ثروة شخصية تبلغ 1.7 مليار دولار، وهو يرأس شركة أبل منذ عام 2011.

جدير بالذكر أن شركة Apple هي شركة تقنية عالمية متعددة الجنسيات، تأسست في عام 1976 من قبل ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين، زتتخصص الشركة في تصميم وتطوير وتسويق وتوزيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والبرامج والخدمات المرتبطة بها.

وتُعد Apple واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم، حيث يتميز منتجها الأساسي هو الآيفون بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، كما تنتج الشركة أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook وأجهزة الكمبيوتر المكتبية iMac وجهاز iPad اللوحي وسماعات AirPods وApple Watch وغيرها من المنتجات.

وتشتهر Apple بتصميماتها الجميلة والفاخرة والتي تُعد من أهم عوامل جذب المستهلكين لمنتجاتها، كما تتميز بنظام التشغيل الخاص بها (iOS)، والذي يُستخدم على الآيفون والآيباد وغيرها من المنتجات.

وتعتبر Apple أيضًا واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تُقدر القيمة السوقية للشركة بمئات المليارات من الدولارات. كما تعتبر Apple أحد أهم أعضاء مؤشر ناسداك الأمريكي للأسهم التكنولوجية، ويتم تداول أسهم الشركة في البورصات المالية حول العالم.

آبل وسياسة “جيد، أفضل، الأفضل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى