أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

جديد Google Translate.. ترجمة النصوص بالصور على الويب

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة في خدمة الترجمة “Google Translate” على الويب، تتيح للمستخدمين ترجمة النصوص في الصور باستخدام تقنية الترجمة عبر الواقع المعزز AR Translate، والتي تُستخدم أيضًا في تطبيق “Google Lens” المتاح على الهواتف الذكية.

اقرأ ايضا .. “جوجل” يحتفي بالمرأة بجامعة المنصورة
يمكن للمستخدمين تجربة الخدمة عن طريق رفع الصور من الهاتف الذكي أو الحاسوب إلى موقع Google Translate، ضمن علامة تبويب الصور “Images”. وبشكلٍ تلقائي، ستتعرف الأداة على اللغة الموجودة في الصورة وتُترجمها إلى اللغة المطلوبة، وتوفر الخدمة أكثر من 130 لغة للاختيار من بينها.

مقارنة النص الأصلي والنص المترجم

ويمكن للمستخدمين أيضًا مقارنة النص الأصلي والنص المترجم عن طريق النقر على زر “عرض النسخة الأصلية”، وكذلك تنزيل الصورة المترجمة أو نسخ النص.

تعتمد الميزة الجديدة التي أعلنت عنها شركة Google في خدمة الترجمة Google Translate على تقنية Generative Adversarial Networks المستخدمة في Google Lens، والتي تعمل على إنشاء صورة تظهر النص المُترجَم وكأنه جزء من الصورة الأصلية بدلاً من وضع الترجمة فوق النص الأصلي.

وتتاح هذه الميزة الآن لمستخدمي المتصفحات بعد أن كانت متوفرة بالفعل في تطبيق Google Lens للهواتف الذكية.

وكانت شركة Google قد أعلنت في الشهر الماضي عن تحديث كبير لتطبيق Google Translate لهواتف Android، حيث تم إضافة ميزة الترجمة السياقية التي تعرض معاني مختلفة للكلمات لمساعدة المستخدمين في اختيار الكلمة المناسبة للسياق والحصول على الترجمة الأكثر دقة. كما تم تحسين التصميم ودعم عدد من اللغات الجديدة، بالإضافة إلى إضافة ميزة ترجمة الصور المشابهة للميزة التي تم الإعلان عنها اليوم في نسخة الويب من الخدمة.

جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى