اتصالات وتكنولوجيا

شركة ميتا تعلن العمل على شبكة اجتماعية جديدة

أعلنت “ميتا”، الشركة الأم لفيسبوك، عن عملها على منصة اجتماعية جديدة لمشاركة الرسائل النصية، في مشروع يعتبر منافساً محتملاً لتويتر.

اقرأ ايضا .. بينالي الميتافيرس 2022 : مبادرة لتمكين المجتمع الفني من التقنيات الناشئة في عالم البلوكتشين والـ NFT

وأكدت “ميتا” أنها تستكشف شبكة اجتماعية منفصلة ولامركزية لمشاركة الرسائل النصية، وستستخدم تقنية قابلة للتشغيل المشترك مع شبكة “مستودون” ومنصات أخرى. وسيكون هذا خروجا واضحا عن الممارسة المعتادة لشركات التكنولوجيا العملاقة، مع استمرار منصات مثل إنستغرام ويوتيوب العمل باستخدام خواديم الشركة وفق قواعد صارمة.

توقف بعض المعلنين عن التعامل مع تويتر

وتعمل “مستودون” مستخدمة خواديم حوسبة لامركزية مع عدم وجود إدارة أو سلطة مركزية مسؤولة.، تأتي هذه الخطوة بعد عدة أعطال ومشاكل تعاني منها تويتر، وتوقف بعض المعلنين عن التعامل معها بسبب عدم وجود إشراف على المحتوى.

وجدير بالذكر أن تويتر عانت منذ استحواذ إيلون ماسك عليها في أكتوبر الماضي، من العديد من الأعطال والمشاكل التقنية، بالإضافة إلى شهادتها على تسريح عدد كبير من الموظفين، وتوقف عدد من الشركات عن التعامل معها بسبب عدم وجود إشراف على المحتوى.

ويبدو أن هذه الخطوة من “ميتا” تأتي كحل لهذه المشكلات التي تواجهها تويتر ولتوفير خيارات أخرى للقادة العالميين والسياسيين والمشاهير والشركات للتواصل الاجتماعي، بحيث يتم توفير ميزات جديدة ومتقدمة وتعزيز التحكم في المحتوى والخصوصية. وبالطبع، سيكون هذا التطبيق الجديد خروجًا واضحًا عن الممارسة المعتادة لشركات التكنولوجيا العملاقة، مع استمرار منصات مثل إنستغرام ويوتيوب العمل باستخدام خواديم الشركة وفق قواعد صارمة.

Everdome تطلق عالم ميتافيرس الأكثر واقعية على الإطلاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى