أخبار عامة

سر إعلان أمازون إغلاق 8 متاجر الشهر القادم

أعلنت شركة أمازون العملاقة، عن إغلاق متجرين Go بدون كاشير في مدينة نيويورك، و ومتجرين في سياتل، و 4 متاجر في سان فرانسيسكو، وذلك في أول شهر أبريل.

اقرأ ايضا .. “أمازون” تكشف عن أحدث إصدارات “Echo Dot” بأفضل أداء صوتي

وعلقت المتحدثة باسم الشركة، جيسيكا مارتن، على غلق متجرين Go، قائلة: “مثل أي بائع تجزئة مادي، نقوم بشكل دوري بتقييم مجموعة متاجرنا واتخاذ قرارات التحسين على طول الطريق”.

وتابعت: “لا نزال ملتزمين بتنسيق Amazon Go، وندير أكثر من 20 متجرًا من متاجر Amazon Go في جميع أنحاء العالم. الولايات المتحدة وسوف نستمر في معرفة المواقع والميزات التي تلقى صدى أكبر لدى العملاء”.

ولا يزال لدى أمازون أكثر من 20 متجرًا من متاجر Go في البلاد، فقد كافحت منذ فترة طويلة لغزو مساحة البيع بالتجزئة المادية وكانت تعمل على تغيير الاستراتيجيات بين الحين والآخر. كان لديها 87 كشكًا منبثقًا للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لكن الشركة أغلقتها قبل انتشار الوباء.

امازون

وتم تصميم متاجر Amazon Go لتكون متاجر عالية التقنية ومجهزة بكاميرات وأجهزة استشعار يمكنها اكتشاف وقت أخذ المنتجات وإعادتها إلى الأرفف.

ويمكن للعملاء الحصول على أي عنصر يريدونه، والذي سيتم إضافته إلى عربة التسوق الافتراضية الخاصة بهم للدفع عبر الإنترنت، ثم الخروج من المتجر دون الحاجة إلى المرور من قبل أمين الصندوق.

وفي شهر يناير، قامت شركة أمازون بعديد من تخفيضات الوظائف المخطط لها من 10 آلاف إلى 18 ألف وظيفة، حيث أثرت عمليات التسريح منذ ذلك الحين في الغالب على الموظفين من أقسام البيع بالتجزئة والتوظيف.

يذكر أنه في عام 2022، أغلقت أمازون جميع المكتبات الـ 68، والمواقع المنبثقة والمتاجر ذات 4 نجوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. في فبراير فقط.

وقال الرئيس التنفيذي آندي جاسي، إن الشركة تخطط للتوسع في أعمالها التجارية في متاجر البقالة القائمة على الطوب وقذائف الهاون.

وأضاف : “نأمل أن يكون لدينا في عام 2023 شكل نرغب في تحقيقه بشكل كبير، من الناحية المادية”.

وزير الاتصالات المصري يبحث مع “أمازون ويب سرفيسزAWS” ” توسيع أعمالها بمصر

أمازون تفتتح 11 مراكزاً جديداً وتوفر أكثر من 1500 فرصة عمل إضافية لتعزيز شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى