اتصالات وتكنولوجيا

كيف يدعم الذكاء الاصطناعي منظومة تعليم الكبار (شاهد)

قال الدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن دمج التكنولوجيا في ملف التعليم سواء التعليم النظامي أو غير النظامي أصبح ضرورة ولا مفر منه.

وأضاف ناصف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: “التكنولوجيا حينما تدخل إلى التعليم تكسبه المتعة والموضوعية التي تعني النزاهة والتبرؤ من الهوى والبعد عن العاطفة”.

وتابع رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار: “الذكاء الصناعي هو أحد مخرجات التكنولوجيا الحديثة وسيحدث ثورة في التعليم كما أحدث ثورة في الصحة والتجارة ومجالات الحياة المختلفة، نحتاج إلى أن يسبق العلمُ الواقعَ بخطوات، وبالتالي فإن دمج الذكاء الاصطناعي في تعليم الكبار من باب التوعية واهمية هذا الموضوع امر مهم للغاية، وذلك في كل مجالات الحياة”.

وأكد: “يجب ان نحرص على توعية الدارسين الكبار بمفهوم الذكاء الاصطناعي، هذا الأمر صعب لكنه ليس مستحيلا، وبخاصة أن التكنولوجيا أصبحت تحاكي المعلم والدولة بذلت جهودا جبارة وستستمر في ذلك، والمدارس الافتراضية على موقع الوزارة تقدم وجبة علمية دسمة لكل طلابنا في كل المراحل التعليمية، بشرح مبسط وجميل من خيرة شباب مصر من المعلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى