أخبار عامة

“الصناعة” السعودية تطلق تطبيق جديد للإبلاغ عن المخالفات الإلكترونية

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، تطبيق “بلاغ تعديني”، الذي يُتيح للأفراد والمستثمرين والجهات الحكومية الإبلاغ عن المخالفات التعدينية إلكترونياً، من خلال رحلة أتمتة البلاغات بالكامل؛ بهدف حماية الثروات المعدنية، ورفع نسبة الامتثال.

اقرأ ايضا.. التوقيع يدعم استمرارية النمو المتسارع لعلامة هوليداي إن التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

ويهدف التطبيق إلى تحسين تجربة المستفيد من خلال استقبال البلاغات الواردة إلكترونياً ومعالجتها، وتعزيز البيئة الاستثمارية النظامية، إضافة إلى تعزيز دور المواطن في حماية الموارد التعدينية، وتنظيم آلية استقبال البلاغات الواردة للوزارة.

كما ينسجم التطبيق مع سعي المملكة إلى تحقيق فكرة المجتمع القائم على المعرفة، وسرعة الاستجابة، والتفاعل مع الأخذ في الاعتبار أهمية عامل الوقت، من خلال إتاحة كل ما يلزم لتمكين التعاملات الحكومية الإلكترونية، بحيث تُوفَّر الخدمات الحكومية للجمهور المستهدف من أي مكان، وفي أي وقت من خلال الأجهزة الذكية لخدمة العملاء بفاعلية وكفاءة.

يذكر أن قطاع التعدين يُعد أحد القطاعات الاستراتيجية في المملكة، وقد أطلقت المملكة استراتيجية شاملة للقطاع؛ لجعله الركيزة الثالثة للصناعات الوطنية، وذلك من خلال تعزيز الاستثمارات النوعية وجذبها، في ظل تنامي الطلب العالمي على المعادن.

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى