أخبار عامةاقتصاد

ارتفاع أرباح بنك الجزيرة السعودي إلى 1.1 مليار ريال في 2022

ارتفعت أرباح بنك الجزيرة السعودي خلال الربع الرابع من 2022، إلى 243.8 مليون ريال، مقابل 228.8 مليون ريال، في الربع الرابع من 2021، بارتفاع 6.5%.

اقرأ ايضا.. البنك الأهلي و ماستركارد التجاري يطلقان بطاقة ائتمانية مخصصة للشركات في المملكة

وأعلن البنك تحقيق ارتفاع في صافي الأرباح خلال عام 2022، بنسبة 10% إلى أكثر من 1.1 مليار ريال بنهاية العام، مقارنة بأرباح قدرها نحو مليار ريال سجلها البنك بالفترة نفسها من عام 2021.

وأوضح بنك الجزيرة في بيان على “تداول السعودية”، أن سبب ارتفاع الأرباح يعود إلى انخفاض مصاريف العمليات بنسبة 10%، وهذا يعود بشكل رئيسي إلى الانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان ومخصص الانخفاض في العقارات الأخرى ومصاريف الإيجارات والمباني ومصاريف الاستهلاك والإطفاء.

وأشار البنك إلى ارتفاع صافي ربح الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الأخرى والدخل من توزيعات الأرباح وصافي دخل تحويل العملات.

وأضاف بنك الجزيرة أن الارتفاع في صافي الدخل، قابله أيضاً ارتفاع في المخصص المحمل للزكاة وعدم وجود مكاسب من استبعاد جزئي من شركة زميلة.

وبيّن البنك أن ذلك جاء على الرغم من ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ورواتب الموظفين وما في حكمها، ومصاريف العمليات الأخرى.

ولفت بنك الجزيرة إلى انخفاض دخل العمليات بنسبة 1%، موضحا أن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى الانخفاض في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالتكلفة المطفأة وصافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

بنك الكويت الوطني يطلق بطاقات UEFA Champions League Mastercard

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى