أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / شركة “بيكو” التركية تعلن تدشين مصنعها في مصر

شركة “بيكو” التركية تعلن تدشين مصنعها في مصر

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع رجال أعمال ومستثمرين أتراك.

وقال “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن عقد هذا الاجتماع دليل على تطور العلاقات المصرية التركية، خاصة في شقها الاقتصادي، مضيفا أن حجم الميزان التجاري بين البلدين يبلغ 7 مليارات دولار، منها 2.5 مليار دولار صادرات مصرية لتركيا.

وتابع أن إجمالي حجم الاستثمارات التركية في مصر تزيد عن 2 مليار دولار، مردفا أن ممثلي الشركات التركية في اجتماع اليوم يعملون في مصر منذ 2007، ولم تتأثر أعمالهم بأي خلافات على المستوى السياسي بين مصر وتركيا.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم خلص إلى الاتفاق على ضخ استثمارات تركية جديدة تقترب من 500 مليون دولار، موضحا أن الشركات التركية تعمل في مجالات مختلفة، يتصدرها قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، والمستحضرات الطبية والأجهزة الكهربائية.

ونوه إلى أن شركة بيكو التركية أعلنت عزمها إقامة مصنع في مصر بقيمة 100 مليار دولار والذي سيكون واحد من أكبر المصانع بالمنطقة، مؤكدا أن رجال الأعمال الأتراك يروون أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا مع حالة الاستقرار في البلاد فضلا عن عزم شركة تركية لديها 4 مصانع في مصر، إقامة مصنعين جديدين بقيمة 100 مليون دولار.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

اﻟﺼﯿﻦ ﺗﻌﺘﻤﺪ اﻟﺴﻌﻮدﯾﺔ كوجهة ﺳﯿﺎﺣﯿﺔ لمواطنيها

إدراج اﻟﺼﯿﻦ ﻛﻮاﺣﺪة ﻣﻦ أصل 57 دوﻟﺔ ﻣﺆھﻠﺔ ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺄﺷﯿﺮة الإلكترونية واﻟﺘﺄﺷﯿرة ﻋﻨﺪ اﻟﻮﺻﻮل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *