أخبار عامةاقتصاد

الحكومة ترد على انتقادات تطوير شركة الغزل والنسيج (شاهد)

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى مدينة المحلة الكبرى، جائت في توقيت مهم.

ورد “سعد”خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” اليوم الأربعاء، على انتقادات البعض بتطوير وإحياء قطاع الغزل والنسيج، قائلا: “البعض يردد بأن عملية إنقاذ مصانع الغزل والنسيج لا جدوى منها، موضحا أن الدراسات التي بُنى عليها القرار الحكومي بضخ أموال لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج في المحلة، قامت بها شركات عالمية”.

وتابع: “من واقع دراسات مدققة للسوق العالمي ومن واقع دراسات مدققة من للمميزات النسيبة التي تتمتع بها مصر في نطاق قطاع الغزل والنسيج، وكل هذه الدراسات أكدت أنه لو حدثت عملية التطوير اللازمة ستستطيع هذه المصانع العودة لريادتها”.

وواصل حديثه، قائلا: “نعمل على أن يكون التصدير للخارج بأعلى جودة ممكنة، مردفا أن رئيس الوزراء وجه دعوة للقطاع الخاص للعمل في التشغيل والتسويق في قطاع الغزل والنسيج”.

ونوه بأنه تم إنفاق 30 مليار جنيه على تطوير شركة غزل المحلة لتفادي أخطاء الماضي، قائلا: “من الوارد أن تعود لنا الريادة في تصدير منسوجات شركة غزل المحلة للخارج بمبالغ مالية كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى