أخبار عامةاقتصاد

الصناعة السعودية تطلق مرحلة التأهيل للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأحد، إطلاق مرحلة التأهيل المسبق للمنافسة على 5 مواقع للكشف عن المعادن في المملكة، مع دعوة شركات التعدين المحلية والدولية للمشاركة في المنافسة للحصول على رخصة الكشف لهذه المواقع.

اقرأ ايضا.. فخر الصناعة السعودية:حاوياتُ “صحارى” تحصدُ جائزةَ “أفضلُ ابتكارٍ” على مستوى الشرقِ الأوسطِ لعام2020م.

وأضافت الوزارة في بيان أن المواقع الخمسة هي موقع “محدد” الذي يغطي 138.69 كلم مربع، ويشمل النحاس والزنك والرصاص والذهب، ويقع داخل حزام بيشة في منطقة عسير، وموقع الردينية الذي يغطي 75.86 كلم مربع، ويحتوي على الزنك، ويقع داخل حزام الأمار في منطقة الرياض.

وذكرت أن المواقع تشمل أيضا موقع “أم حديد” الذي يغطي 246.35 كلم مربع، ويشمل النحاس والزنك والرصاص والفضة، ويقع ضمن حزام نبيطة في منطقة الرياض، وموقع “بير عمق” الذي يغطي 187.37كلم مربع، ويشمل النحاس والزنك، ويقع داخل حزام جبل صايد في منطقة المدينة المنورة.

وأفادت الوزارة بأن المنافسة على المواقع الخمسة ستكون على مرحلتين، مرحلة التأهيل المسبق ومرحلة العروض التي سيتم فيها دعوة المتنافسين المؤهلين لتقديم برنامج العمل وخطط إدارة الأثر الاجتماعي والبيئي.

وقالت الوزارة إنها تخطط لإتمام عمليات المنافسة للمواقع الخمسة بحلول الربع الثالث من عام 2023، على أن يكون موعد الانتهاء المتوقع لكل من موقع “محدد” وموقع “الردينية” هو الربع الثاني من عام 2023، بينما ستنتهي منافسة “أم حديد” و”بير عمق” و”جبل الصهايبة” في الربع الثالث من 2023.

مختبر بلومبيرغ المالي في جامعة الإمارات العربية المتحدة يقدم تدريبًا على مهارات التداول المالي للطلاب والصناعة والمجتمع..

وكيل وزارة التجارة والصناعة يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى