اقتصاد

عقارات الشارقة تسجل ملياري درهم في يناير

سجلت الشارقة تداولات عقارية بإجمالي ملياري درهم خلال يناير الماضي، وذلك وفق نتائج التقرير الشهري الصادر عن دائرة التسجيل العقاري في الإمارة.

اقرأ ايضا.. زكي نسيبة يستقبل الدكتور يوسف حطيني الحائز على جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي المعاصر

وأظهرت إحصائية الدائرة أن مجموع المعاملات المنفذة الشهر الماضي وصلت إلى 2999 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 673 معاملة بنسبة 22.5% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 250 معاملة بنسبة 8.3% من إجمالي المعاملات بقيمة إجمالية وصلت إلى 510 ملايين درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 2076 معاملة ونسبتها 69.2%.

وجرت معاملات البيع في 93 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق الإمارة، وبلغت المساحة الإجمالية للعقارات المتداولة فيها 4.3 مليون قدم مربعة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.

كما أظهر التقرير تصدّر منطقة مويلح التجارية قائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع في مدينة الشارقة بعدد 136 معاملة، تلتها منطقة الرقيبة بعدد 84 معاملة ثم الخان بـ60 معاملة ثم منطقة حوشي بـ 49 معاملة بيع.

وتركزت التداولات المنفذة في المنطقة الوسطى على منطقتي الثمامة بـ6 معاملات والمدينة القاسمية بـ 5 معاملات.

أما من حيث قيمة التداول فقد شهدت منطقة الثمامة تداولات وصلت قيمتها إلى 7.9 مليون درهم تلتها منطقة “الطيبة1” بحجم تداول وصل إلى 2.6 مليون درهم.

سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات النسخة الـ 21 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي

عروض الشارع الأوربي تبهر زوار ميركاتو خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى