اتصالات وتكنولوجيا

روسيا تطور سفن إمداد بحري بمواصفات مميزة

أعلنت وكالات إعلام روسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير جيل جديد من سفن الإمداد البحري.

اقرأ ايضا.. الموظفون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا يرون أن ثقافة الشركة القوية تؤثر على نجاح نماذج العمل الهجين

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لمصنع “زفيزدا” الروسي لبناء السفن “بدأ مصنعنا بإجراءات شراء معدات لثلاث سفن إمداد بحري جديدة يتم تطويرها في إطار المشروع 22430، وأعلن حوض بناء السفن التابع للمصنع عن مناقصة للحصول على منظومات الطاقة الكهربائية لتلك السفن”.

وتبعا للبيان فإن الكلفة الأولية لشراء المعدات للسفن المذكورة بلغت 2.77 مليار روبل، وسيتم قبول الطلبات للمناقصة الخاصة بتوريد هذه المعدات حتى 20 فبراير الجاري، وسيعلن عن نتائج المناقصة في 4 أبريل المقبل.

وتعمل روسيا في إطار المشروع “22430” على تطوير سفن جديدة للإمداد البحري لها القدرة على الحركة في المياه المغطاة بالجليد، ويمكن لهذه السفن نقل المعدات والمؤن لمنشآت النفط والغاز البحرية، والمساعدة في عمليات الإنقاذ، وعمليات قطر السفن والمنصات البحرية في الحالات الطارئة، والمساعدة في عمليات تنظيف المخلفات النفطية في حال تسربها إلى البحار أو المحيطات.

ويبلغ طول كل سفينة من السفن المذكورة 79.9 م، وعرضها 16.8 م، ويمكنها نقل طاقم مكون من 15 شخصا، إضافة إلى 32 خبير وتقني، وجهّزت بأماكن لاستيعاب 80 شخصا إضافيا لنقلهم في حالات الطوارئ.

“شيري” تفوز بجائزة أكثر السيارات الصينية شعبية في روسيا للمرة الخامسة

منطقة بريست ببيلاروسيا تحتفل باليوم الوطني في اكسبو 2020 دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى