اقتصاد

“أرامكو السعودية” توقع اتفاقية شراكة مع شركة ” زوم”

أعلنت أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، عن شراكة استراتيجية مع شركة “زوم” إلى جانب تخصيص تمويل إضافي لصندوق مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد”، وذلك لبناء أول مركز بيانات عالمي في المملكة لدعم منظومة التحول الرقمي.

اقرأ ايضا.. التوقيع يدعم استمرارية النمو المتسارع لعلامة هوليداي إن التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

وبالتعاون مع أرامكو السعودية، ستستكشف “زوم” أيضًا التطوير المشترك للحلول التقنية المبتكرة لقطاع الطاقة. وإلى جانب ذلك، تهدف الشراكة إلى الإسهام في أنشطة التحول الرقمي بقطاعات السوق المختلفة، مثل: الطاقة، والصناعة، والتعليم، والرعاية الصحية.

وأعلنت أرامكو السعودية عن تخصيص تمويل إضافي لصندوق واعد فنتشرز، ذراع استثمار رأس المال الجريء، يُسهم في رفع قيمة الصندوق من 750 مليون ريال (200 مليون دولار) إلى 1.875 مليار ريال (500 مليون دولار).

قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر: “التحول الرقمي المدفوع بالبيانات والذكاء الاصطناعي، هو أساس النجاح في المستقبل لكافة القطاعات والأعمال والمدن والبلدان. وأرامكو السعودية استثمرت في تقنية المعلومات، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، منذ مرحلة مبكرة، وساعد تأسيسنا لشبكة متنوعة من الشركاء في المحافظة على سجل حافل من الموثوقية”.

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى