أخبار عامةاقتصاد

شركة “العبيكان” السعودية تكشف سر استثمارها في مصر

أكد المهندس عبدلله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، إن التعاون مع مصر في مجال الحلول الرقمية والثورة الصناعية، يتماشى مع استراتيجية شركة العبيكان للحلول الرقمية، بهدف التوسع الإقليمي، واستكمالا لمسيرة المجموعة الممتدة على مدار 40 عامًا في السعودية والتي تشمل خدمات التعليم والتكنولوجيا وغيرها من الصناعات المختلفة.

وأوضح “العبيكان” أن الشركة يعمل بها ما يقرب من 3 الاف موظف ولها أعمال في 16 دولة من خلال 25 شركة تابعة و20 مصنع، لافتًا إلى أن إطلاق أعمال “شركة العبيكان” في مصر يأتي في إطار التزام المجموعة تجاه السوق المصري، وترسيخًا لإيمانها بالإمكانات الهائلة التي يتمتع بها هذا السوق في مجال الحلول الرقمية والتحول الرقمي، فضلاً عن علاقات الاخوة التي تربط مصر والسعودية على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات وخصوصا الاستثمارية. 

من جانبه أكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن وزارة التجارة والصناعة تتبني من خلال جهاتها التابعة سياسات واضحة تتجه لتشجيع الصناعات ذات القيمة المضافة والمكون عالي التكنولوجيا مثل صناعة السيارات الكهربائية والحاسبات والآلات والمعدات.

وأشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أنه انطلاقاً من حرص مركز تحديث الصناعة على دمج مفاهيم التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة في سياسات التنمية الصناعية فقد قام المركز من خلال استراتيجيته التي تم اطلاقها خلال 2022 بصياغة رؤية متكاملة للحاق بركب التحول الرقمي في ضوء التجارب العالمية الناجحة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته شركة العبيكان للحلول الرقمية للإعلان عن خطط الشركة المستقبلية فى السوق المصرى وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة عدد كبير من رجال المال والأعمال والخبراء والمتخصصين فى مجالات الحلول الرقمية و تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى