اتصالات وتكنولوجيا

Tesla تخفض أسعار سياراتها في أمريكا وأوروبا

قامت شركة تسلا Tesla بتخفيض اسعار سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة تصل إلى 20٪، لتوسيع استراتيجية التخفيض الشديد، بعدما تخلفت عن تقديرات “وول ستريت” بشأن معدلات التسليم، في عام 2022.

اقرأ ايضا.. بورشه تطلق سيارة 911 GT3 الجديدة

وجاءت هذه الخطوة، التي أدت إلى انخفاض بنسبة 4 ٪ في أسهم تسلا قبل بدء التعاملات في السوق، بعد أن حذر الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك من أن احتمال حدوث ركود وارتفاع أسعار الفائدة، يعني إمكانية خفض الأسعار للحفاظ على معدل النمو على حساب الربح. وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 65٪ منذ بداية عام 2022.

ويمثل تخفيض الأسعار في أسواق تسلا الرئيسية تحولا عن الاستراتيجية التي اتبعتها شركة صناعة السيارات خلال معظم عامي 2021 و2022، عندما تجاوزت طلبات شراء السيارات الجديدة معدلات العرض. واعترف ماسك العام الماضي بأن الأسعار أصبحت “مرتفعة بشكل مربك” ويمكن أن تضر بالطلب.

وأظهرت حسابات رويترز أن تخفيضات الأسعار في الولايات المتحدة، التي أعلن عنها في وقت متأخر، الخميس، على أكبر مبيعاتها عالميا، من طراز 3، وطراز Y، تراوحت بين 6٪ و20٪.

وتبلغ تكلفة الإصدار الأساسي من الطراز Y الآن 52990 دولارًا، انخفاضًا من 65990 دولارا من قبل. وذلك قبل خصم ضريبي فيدرالي يصل إلى 7500 دولار دخل حيز التنفيذ على العديد من طرازات السيارات الكهربائية في بداية يناير.

كما خفضت تسلا أسعار سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات، كروس أوفر الفاخرة طراز X، وسيارة سيدان طراز S في الولايات المتحدة.

فولكس واجن – ساماكو تكشف بشكل حصري عن سيارة T-Roc الجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية

بورشه تحتفي بسيارة بوكستر التجريبية التي أطلقت في العام 1993

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى