أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

أول محامي روبوت يترافع في المحكمة الشهر المقبل (شاهد)

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية فبراير المقبل، أول مرافعة من قبل “محامي روبوت” مدعوم بالذكاء الاصطناعي، للدفاع عن شخص متهم بارتكاب مخالفة مرورية.

وقامت شركة DoNotPay، بتطوير الروبوت ليصبح لديه القدرة على الوقوف داخل قاعة المحكمة، والمرافعة أمام القاضي كسابقة أولى في تاريخ المحاماة.

ويقوم الروبوت بتحليل ومعالجة المعلومات التي يتم الاستماع إليها في المحكمة ومن ثم ينصح المدعي عليه بالرد، وسيتم تشغيله على هاتف ذكي والاستماع إلى جميع المرافعات في المحكمة في الوقت الفعلي.

وتم تدريب الروبوت على ملفات قضائية عديدة شملت موضوعات متنوعة، وحرص الخبراء الذين زودوا الروبوت بالمعلومات على الالتزام بالقوانين وتقليص التحايل عليها لأقل قدر.

وأشرفت شركة DoNotPay، على تعديل برنامج تطبيق ذكاء اصطناعي بحيث لا يتفاعل الروبوت تلقائيًا مع كل ما يسمعه في المحكمة، وسيستمع الروبوت للحجج المقدمة ويحللها قبل توجيه تعليمات للمدعى عليه بكيفية الرد، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وتعود فكرة تطوير الروبوت ليترافع في المحكمة ويحل محل المحامين البشريين، لأن العديد من المحامين يتقاضون الكثير من المال خاصة في الولايات المتحدة و وبعض الدول الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى