اتصالات وتكنولوجيا

أمريكا تكشف سبب حظر تطبيق TikTok

حظرت 16 ولاية أمريكية، الفيديو القصير الشهير تيك توك TikTok، داخل مقرات العمل، وبالتحديد على أي جهاز تم توفيره لاستخدمات العمل بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

اقرأ ايضا.. أحدث صيحات الطهي الرائجة على تيك توك

كما أصدرت بعض الجهات الحكومية في تكساس، وولاية نيو هامبشاير بالولايات المتحدة، قرار بحظر التطبيق حظرا تاما ضمن “البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للولاية”، و أمرت الهيئات الحاكمة للتعليم العالي بولاية ساوث داكوتا وجورجيا، الكليات والجامعات بالامتثال لأوامرها وحظر التطبيق على جميع أجهزتها.

وقد تضمن قرار الولايات الأمريكية الستة عشر، أيضا حظر استخدام تطبيق تيك توك، عند الاتصال بشبكة Wi-Fi داخل نطاق الحرم الجامعي.

على الرغم من عدم وجود قرار حظر فيدرالي بشكل رسمي، يحظر استخدام التطبيق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والذي لا يزال مستبعدا بشدة، فأن قرار الـ16 ولاية بحظر تيك توك على أجهزتها الحكومية، سيضر أكثر مما ينفع، حيث أصبح البحث والتدريس على وسائل التواصل الاجتماعي من العناصر الأساسية في المناهج الأكاديمية والتعليم العالي بأمريكا.

فقد أصبح تيك توك أثناء فترة أزمة فيروس كورونا، وسيلة الاتصال الأكثر استخداما في الجامعات الأمريكية، حيث يقوم أساتذة الإعلام والاتصالات بتدريب الطلاب ليكونوا منشئين ومستهلكين للمحتوى أذكياء، حيث غير التطبيق بشكل جذري طبيعة الاتصال الحديث بجمالياته وممارساته ورواية القصص ومشاركة المعلومات.

تيك توك: أفضل رفيق في شهر رمضان المبارك

تيك توك تتحول إلى موطنِ لعشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال كأس الأمم الأوروبية 2020 UEFA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى