اتصالات وتكنولوجيا

400 مليون دولار غرامة ضد فيسبوك

فرضت لجنة حماية البيانات في أيرلندا (DPC) غرامة على شركة ميتا Meta المالكة لتطبيق فيسبوك، بسبب استخدامها الخاطئ لبيانات المستخدم وانتهاك قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي بممارسات فيسبوك وتقدر الغرامة ب 222 مليون دولار ، بالإضافة إلى 191 مليون دولار على انتهاكات مماثلة مع إنستجرام.

اقرأ ايضا.. وزير الاتصالات المصري يبحث مع “أمازون ويب سرفيسزAWS” ” توسيع أعمالها بمصر

وقالت “ميتا” في بيان يوم الأربعاء، إنها تعتزم استئناف الحكم، مشيرة إلى أن القرار لا يرقى إلى مستوى حظر الإعلانات المخصصة ويمكن للشركات الاستمرار في استخدام منصات “ميتا” لاستهداف المستخدمين بالإعلانات. وذكر متحدث باسم “ميتا”: “الاقتراح بأن الإعلانات المخصصة لم يعد من الممكن تقديمها بواسطة (ميتا) في أوروبا ما لم يتم السعي للحصول على اتفاقية كل مستخدم أولاً، هو اقتراح غير صحيح”.

وأضاف: “كان هناك نقص في الوضوح التنظيمي بشأن هذه المسألة، والجدل بين المنظمين وصانعي السياسات حول الأساس القانوني الأكثر ملاءمة في حالة معينة كان مستمراً لبعض الوقت”.

وذكر” لهذا السبب نعارض بشدة القرار النهائي لـ(DPC)، ونعتقد أننا نلتزم تماماً باللائحة العامة لحماية البيانات من خلال الاعتماد على الضرورة التعاقدية للإعلانات السلوكية نظراً لطبيعة خدماتنا، ونتيجة لذلك، سنستأنف جوهر القرار”.

رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين يزور شركة اوفيس سوفت بواحة المعرفة مسقط

“التعاونية” تستكمل الربط الإلكتروني مع منصة “نفيس” لتعزيز إدارة عمليات التأمين الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى