اتصالات وتكنولوجيا

أمازون تحصل على قرض بقيمة 8 مليار دولار

أعلنت شركة أمازون، يوم الثلاثاء إنها توصلت إلى اتفاق مع بعض المقرضين لتزويد التجارة الإلكترونية بقرض غير مضمون بقيمة 8 مليارات دولار، مؤكدة إنه سيتحقق خلال 364 يوم.

اقرأ ايضا.. “زين السعودية” تستمر في تحقيق أرباح صافية للسنة الرابعة على التوالي وتطفئ معظم الخسائر المتراكمة

وقال متحدث باسم أمازون في بيان له “بالنظر إلى بيئة الاقتصاد الكلي غير المؤكدة ، استخدمنا خلال الأشهر القليلة الماضية خيارات تمويل مختلفة لدعم النفقات الرأسمالية وسداد الديون وعمليات الاستحواذ واحتياجات رأس المال العامل”.

واختتمت شركة “أمازون” الأمريكية للتجارة الإلكترونية أسوأ عام لها، بهبوط سهمها بنحو 51 بالمائة في ‏‏2022، وهو أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2000 عندما تراجع بنحو 80 %.

كما تقلصت القيمة السوقية لشركة “أمازون” إلى حوالي 834 مليار دولار، من 1.7 تريليون دولار في بداية العام، لتخرج الشركة الشهر الماضي من النادي الذي تبلغ قيمته تريليون دولار.

وترتبط الكثير من خسائر “أمازون” لعام 2022 بالاقتصاد والبيئة الكلية، كما دفع التضخم المتصاعد وأسعار الفائدة المرتفعة المستثمرين بعيدا عن النمو، وتوجههم إلى شركات ذات هوامش ربح عالية وتدفق نقدي ثابت وعوائد أرباح عالية.

“زين السعودية” تخفض 96.6% من خسائرها المتراكمة

الشركات السعودية ستستفيد من برامج الحماية الجديدة من فيروسات الفدية “رانسوم وير”التى تطرحها شركة نوتانكس على منصتها السحابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى